الخميس 27 يونيو 2024

عقب حصولها علي درع من وزير الثقافة .. ليلي طاهر: تكريمي من الدولة والجمهور جاء في وقته

24-9-2017 | 13:37

كتب : محمد جمال كساب

"الحمدلله أنني حصلت علي حقي في التكريمات من الدولة والجمهور، وهو تكريم جاء في وقته" هذا ما أكدته النجمة ليلي طاهر أثناء حفل تكريمها مساء الأربعاء الماضي بالمسرح القومي من وزير الثقافة حلمي النمنم بحضور نخبة من الفنانين والإعلاميين. منهم خالد جلال رئيس قطاع الإنتاج الثقافي، إسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح، يوسف إسماعيل مدير المسرح القومي، د. أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، رجاء حسين، مديحة حمدي، آمال رمزي، أحمد عبدالوارث، عبدالله مشرف، ماهر سليم، د. أسامة رءوف. خالد الذهبي، أحمد مختار، مروة حربي.

وعرض فيلم تسجيلي قصير عن حياتها، معرض لبوسترات مسرحياتها. أحيت فرقة المركز القومي للمسرح الحفل بمجموعة من الأغاني الرومانسية منها «أنا لسه صغيرة» لسعاد حسني، «زي الهوي»، «يوم وليلة».

وأوضحت ليلي طاهر أنها سعيدة جداً بالتكريم من وزارة الثقافة وهذا شرف كبير.

وأكدت عشقها للمسرح الذي يجعلها تعيش الشخصية بشكل حقيقي والإبداع من خلال التجاوب مع الجمهور حيث قدمت فيه عشرات الأعمال مع كبار النجوم وحققت نجاحاً كبيراً منذ بدايتها في مسرح ا لمدرسة والجامعة ثم انتقالها للعمل الاحترافي بفرق الحديث، الكوميدي، الريحاني، والانطلاقة الكبري مع إنشاء فرق مسرح التليفزيون برئاسة السيد بدير حيث قدمت عدة عروض بدأت بـ «أرض النفاق» أمام حمدي غيث.

ثم توالت بعدها «الدبور»، «غراميات عفيفي» مع عادل إمام «فخ السعادة الزوجية»، «عريس في اجازة»، «أصل الحكاية»، «نحن لا نحب الكوسة»، «النهارده آخر جنان»، آخرها «حباك عوضين تامر» إخراج جلال عثمان.

وأشارت ليلي طاهر أنها قدمت ما يزيد على 70 فيلماً أبرزها «الناصر صلاح الدين»، «لا تدمرني معك»، «عفواً أيها القانون»، «الطاووس»، «زمان ياحب»، «ثمن الحب»، «أبواب الليل».

وعشرات المسلسلات منها «عادات وتقاليد»، «القاهرة والناس»، «ملكة في المنفي»، «ياورد مين يشتريك».