السبت 15 يونيو 2024

شاهد بمقتل ميادة أشرف: المتهمون أشرفوا على اللجان النوعية وتولوا قيادة مجموعات مسلحة

24-9-2017 | 13:48

قال النقيب محمد أحمد، شاهد الإثبات بقضية مقتل الصحفية ميادة أشرف، إن دور بعض المتهمين بالقضية كان يتمثل في الإشراف على اللجان النوعية، مع القيادي المتوفي محمد عبد الجليل أبو الليل.

وأضاف الشاهد، أن المتهمين كانوا يتولوا قيادة مجموعات مسلحة، ووضع الخطط، وتقسيم الأفراد، وإعطاء تكليفات للأفراد بمهام محددة، مضيفاً أن بعضهم كان يتولى توزيع الأدوار على أفراد المجموعة، ووضع خطة التنفيذ، وتحديد الأهداف التي سيتم استهدافها، لافتاً إلى أنهم كانوا يتلقوا التعليمات عن طريق شبكة الإنترنت.

جاء ذلك خلال جلسة استماع محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، اليوم، لأقوال الشهود في محاكمة 48 من عناصر لجان العمليات النوعية بجماعة الإخوان، على خلفية تورطهم في أحداث العنف التي وقعت بمنطقة عين شمس، وأسفرت عن مقتل الصحفية ميادة أشرف، والطفل شريف عبد الرؤوف، وماري جورج.

وأكدت التحقيقات تورط قيادات جماعة الإخوان، وقيادات "تحالف دعم الشرعية" في تأسيس لجان عمليات نوعية تضم مسلحين كجناح عسكري للجماعة؛ لاستهداف الإعلاميين، ومنعهم من كشف جرائمهم، وإثارة الفوضى في البلاد، واستهداف مؤسسات الدولة.

واعترف 25 متهما -في تحقيقات النيابة العامة- بالانضمام إلى لجان العمليات النوعية، وتدبيرهم للتجمهر، وحيازة أسلحة نارية وذخيرة، وإطلاق بعضهم أعيرة صوب المواطنين والإعلاميين وقوات الشرطة.