الأربعاء 26 يونيو 2024

طارق قابيل: دراسة إنشاء مصنع لإنتاج أخشاب MDF باستثمار مصري جابوني

24-9-2017 | 14:27

التقى المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، بوفد من المنطقة الاقتصادية للأخشاب بدولة الجابون برئاسة جاجان جوبته رئيس مجلس ادارة شركة أولام للأخشاب العاملة بدولة الجابون.

 

تناول اللقاء بحث التعاون المشترك بين القطاع الخاص في البلدين لتوفير احتياجات مصر من الأخشاب وإمكانية التصنيع المشترك.


وأوضح قابيل -خلال اللقاء الذى حضره السفير احمد بكر سفير مصر بالجابون والمهندس احمد حلمي رئيس غرفة صناعة الاخشاب والوزير مفوض تجاري احمد عنتر رئيس جهاز التمثيل التجاري إلى جانب كل من عبد المنعم العراقي وعبده شولح وكيلي الغرفة- أن الاجتماع يأتي تتويجاً للمباحثات الناجحة التي اجرها رئيس الجمهورية خلال زيارته لدولة الجابون شهر اغسطس الماضي والتي تم خلالها الإعلان عن تخصيص الحكومة الجابونية مساحة من إحدى الغابات لتوفير احتياجات السوق المصري من الأخشاب.


وقال قابيل إنه تم أيضا خلال اللقاء استعراض فرص إنشاء مصنع لإنتاج أخشاب الـ MDF باستثمار مصري جابوني بهدف توفير احتياجات السوق المصري من هذه النوعية من الاخشاب والتي يتم حاليا استيرادها بكميات كبيرة.


ومن جانبه أوضح جاجان جوبته رئيس مجلس ادارة شركة أولام للاخشاب العاملة بدولة الجابون ان هناك إمكانيات لإنشاء مشروع مصري جابوني مشترك لإنتاج الأثاث بالجابون وذلك للاستفادة من الجابون كمحور صناعي ولوجيستي للأثاث المصري بمنطقة شرق افريقيا.. مشيرا إلى أن الشركة تدرس حاليا إنشاء مشروع مشترك لتصنيع الاخشاب بمدينة دمياط الجديدة للأثاث يستهدف توفير احتياجات قطاع صناعة الأثاث في مصر من الاخشاب.

    الاكثر قراءة