الأحد 2 يونيو 2024

مسلحون مجهولون يهاجمون مدينة بإفريقيا الوسطى

24-9-2017 | 16:11


شن مسلحون مجهولون من ميليشيا "3 آر"، اليوم الأحد، هجومًا على مدينة "بوكارانجا" الواقعة شمال غرب إفريقيا الوسطى، وعلى حدود الكاميرون، مستخدمين أسلحة آلية، وسيطروا على النقاط الحيوية بها، مما تسبب في فرار مئات الأشخاص من سكانها.

وقال مصدر عسكري بإفريقيا الوسطى، لم يفصح عن هويته، حسبما ذكر راديو "إفريقيا 1"، اليوم، إن هذا الهجوم المسلح تسبب في سقوط ضحايا غير معلوم عددهم.

وكانت مدينة "بوكارانجا" قد تعرضت لهجوم مماثل من ميليشيا "3 آر" في شهر فبراير الماضي، حيث ظهرت هذه الميليشيا في نهاية عام 2015 بشمال غرب جمهورية إفريقيا الوسطى بحجة حماية جماعة فولاني من هجمات ميليشيات "أنتي بالاكا".

يُذكر أن الصراع في جمهورية إفريقيا الوسطى بدأ بإطاحة الرئيس السابق فرانسوا بوزيزي، عام 2013 من قبل ميليشيا "سيليكا"، الذي يدافع عن الأقلية المسلمة، مما أدى إلى هجوم مضاد لميليشيا "أنتي بالاكا" ذات الأغلبية المسيحية.

يشار إلى أنه على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة فى نيويورك، دعا رئيس إفريقيا الوسطى فوستين أرشانج تواديرا، المجتمع الدولي إلى "عدم نسيان" جمهورية إفريقيا الوسطى، مطالبًا الأمم المتحدة بزيادة قوات حفظ السلام التابعة لها هناك وسط تصاعد للعنف في البلاد يهدد لخروجها عن سيطرة الحكومة.

وكان تواديرا قد قال: "إن إفريقيا الوسطى تمر بلحظة حرجة في تاريخها.. نحتاج إلى دعم أصدقائنا، هناك مخاطر يتم نسيانها".