الخميس 16 مايو 2024

تحليق 35 رحلة بالون طائر تقل 790 سائحا في سماء الأقصر

رحلة بالون طائر

محافظات1-6-2023 | 15:55

دار الهلال

حلقت في سماء الأقصر، اليوم الخميس 35 رحلة بالون، تحمل على متنها 790 سائحا من جنسيات مختلف أنحاء العالم في نزهة ترفيهية في سماء الأقصر لمشاهدة المعابد والمقابر الأثرية.

وقال رئيس اتحاد شركات البالون الطائر بالأقصر أحمد عبود - في تصريح اليوم - إن طياري مطار البالون قاموا بإطلاق أكثر من بالون اختبار للطقس، وتبين لهم أن حركة الطقس مناسبة للإقلاع، وعلى الفور صدر القرار من سلطات الطيران المدني باستئناف الرحلات، وأجرى السائحون رحلاتهم معربين عن سعادتهم للقيام بهذه السياحة المميزة لمشاهدة الآثار والمعابد المنتشرة بالبر الغربي، من ارتفاع يتعدى مئات الأمتار فوق الأرض للاستمتاع بجمال الأقصر وعظمة الحضارة المصرية القديمة.

وأضاف عبود أن الرحلات تسهم في إضفاء رحلة ساحرة للأفواج السياحية في السماء والسحاب، وتجعلهم يستمتعون بمشاهدة سحر المعالم الأثرية والمعابد والمقابر الفرعونية من الأعلى بجانب الطبيعة الخلابة للأقصر.

وأشار إلى أن رحلات البالون تعد من أهم رحلات المغامرة في العالم، حيث أن الأقصر أحد أشهر المدن العالمية في هذا المجال، لما تتمتع به من جو دافئ واستعدادات مكثفة، موضحًا أن الأقصر تحتل مرتبة متقدمة في تصنيف الدول التي تعمل في البالون الثالث حيث تحتل المركز الثالث عالمياً.