الثلاثاء 14 مايو 2024

بيت الشعر العربي يطلق ملتقى وورشة بيت الشعر.. 18 يونيو

بيت الشعر

ثقافة1-6-2023 | 21:44

بيمن خليل

يعلن بيت الشعر العربي، مركز إبداع الست وسيلة، التابع لصندوق التنمية الثقافية، عن انطلاق «مُلتقى بيت الشعر»، تحت رعاية رئيس مجلس الأمناء الشاعر أحمد عبدالمعطي حجازي، وإشراف مدير بيت الشعر الشاعر سامح محجوب، وذلك في تمام الخامسة من مساء الأحد الموافق 18 يونيو الجاري.

ويستضيف الملتقى في أولى أيامه الشاعر عبد الرحمن مقلد تحت عنوان «حال الشعر داخل الجامعات المصرية»، ويدير اللقاء الشاعر نور الدين نادر، مؤسس ومقرر الملتقى، في شكل وإطار جديدين؛ وفق ما تتبناه إدارة بيت الشعر؛ بتخصيص ورشة كجزء من الملتقى؛ للاهتمام بلغة وحال وتاريخ وحاضر الشعر، وأساليب إلقائه.

ويقام الملتقى يوم الأحد من كل أسبوع، ويستمع فيه إلى شعرائه وفريق إلقائه، مع تخصيص فقرة نصف شهرية (ورشة بيت الشعر)؛ للاهتمام باللغة والعروض، وطرق قراءة الشعر، وألوانه.

وتفتح الورشة أبوابها وتنتظر كل من يرغب في الانضمام إليها من خلال توقيع استمارة يوم الأحد 18 يونيو، للشعراء وملقي ومحبي الشعر، دون أي قيد أو شرط يرتبط بسن أو فكر أو نوع محدد من أنواع الشعر.

وقد تم تشكيل الملتقى من أعضاء وفريق بيت الشعر على النحو التالي:

- مقرر الملتقى: نور الدين نادر.

- مقرر اللغة: يونس أبوسبع.

- المقرر الإعلامي: عبد الرحمن عبيد.

- مقرر الإلقاء: نيرة سعيد.

- المقرر التقني: محمد والي.

بالإضافة لفريق بيت الشعر: هاني السقا، إسراء أبورحاب، يوسف أشرف، أحمد زيدان، ناصر عبد السلام.

الجدير بالذكر أن ملتقى بيت الشعر يعقد دائمًا يوم الأحد من كل أسبوع، قبل بداية صالون الشاعر الرائد "أحمد عبد المعطي حجازي".

Dr.Radwa
Egypt Air