السبت 18 مايو 2024

للفتيات.. 4 خلطات طبيعية لتقشير بشرتك في فصل الصيف

خلطات لتقشير الوجه

سيدتي2-6-2023 | 00:21

فاطمة الحسيني

تقشير البشرة له العديد من الفوائد خاصة في فصل الصيف، حيث يعمل على إزالة الخلايا الميتة ومحاربة مظاهر الشيخوخة وحب الشباب، ولذلك لابد من إتباع روتين خاص لتقشير بشرتك خلال الطقس الحار،..

 وفي السطور التالية نقدم أهم الطرق التي تساعدك على تقشير بشرتك والحفاظ على جمالك....

  • خلطة العسل بالشوفان

تساعد تلك الوصفة في تفتيح لون البشرة وتوحيدها، فضلاً عن فوائد العسل لتغذية البشرة والحفاظ على صحتها، وتتم عن طريق خلط ملعقة صغيرة من العسل، وأخرى كبيرة من الشوفان، ورشة من بودرة قشر البرتقال، ثم نقوم بفرك الوجه بالخليط لمدة خمس دقائق ومن الممكن تركه لمدة ثلث ساعة، ويغسل بالماء الفاتر.

  • خلطة الموز والسكر

تزيل خلايا الجلد الميتة، وتفتيح المسام، وتساعد على إزالة الأوساخ من البشرة، وتتم عن طريق هرس واحدة من ثمرة الموز ويضاف إليها ملعقة من السكر الخشن، وتحرك قليلاً، للحفاظ حبيبات السكر كاملة، ثم تدلك بشرة وجهك لمدة 10 دقائق بالخليط ثم يشطف بعدها بالماء البارد.

  • خلطة الليمون والسكر لتقشير البشرة

وتعد تلك الوصفة مبيض طبيعي للبشرة وتساعد على ترطيبها ومنحها النقاء والنعومة، وذلك عن طريق خلط عصير ليمونتين مع ملعقة كبيرة من السكر البني ونصف ملعقة من العسل جيداً، ثم قومي بفرك الوجه بهذا الخليط بحركات دائرية من الأسفل نحو الأعلى، واتركيه لمدة 5 دقائق ثم اشطفيه بالماء.

  • خلطة الزبادي والشوفان

وتناسب تلك الوصفة البشرة الدهنية بشكل كبير، حيث تمنع التهابها وتساعد على تقليل إفراز الزيوت، وتضييق المسام الواسعة، وذلك عن طريق خلط ملعقة كبيرة من الزبادي، وأخرى من الشوفان المطحون الناعم، ثم يوضع الخليط على الوجه، ويترك لمدة 10 إلى 15 دقيقة ثم يشطف بالماء الدافئ.