الخميس 23 مايو 2024

الاحتفال بيوم أفريقيا في نادي المقاولون العرب

لقطة من الفعاليات

ملاعب الهلال2-6-2023 | 12:19

أنس مصباح

استضاف نادى المقاولون العرب الاحتفال بيوم أفريقيا الذى أقامه أعضاء الإتحاد العام للطلبة الأفارقة بمصر بحضور عدد من السفراء والدبوماسيين والطلاب الأفارقة الدارسين بمصر.

شارك فى الاحتفال السفير محمد نصر الدين رئيس الجمعية الإفريقية والمهندسة أماني خضير رئيس جهاز متابعة مشروعات أفريقيا بشركة المقاولون العرب والتى نقلت تحية المهندس أحمد العصار رئيس شركة المقاولون العرب والمهندس محسن صلاح رئيس نادى المقاولون العرب وترحيبهم باستضافة الاحتفال بالنادى الذى يعد بيتا للأشقاءالأفارقة، وحضر كذلك الدكتور محمود إبراهيم ممثل الإتحاد الإفريقي والسفير ماما موليم سكرتير أول سفارة الكاميرون والسيد آدم كيتا ممثل سفارة كوت ديفوار والدكتور سيد خليفة الأمين العام لإتحاد المهندسين الزراعيين الأفارقة ونقيب الزراعيين المصريين.

بدأت فعاليات الاحتفال بكلمة رئيس الإتحاد الأستاذ عبد الله محمد بشير الذي رحب بالحضور الممثلين لدول افريقيا والسادة السفراء والأمين العام للإتحاد الأفريقي، وأعرب خلال كلمته بسعادته بالاحتفال بالذكرى ال٦٠ للإتحاد وتأسيس منظمة الوحدة الأفريقية خاصة أن هذه الدورة تحمل شعارالإخاء والتضامن والتسامح والارتقاء بالوعي الأفريقي. ومن جانبه أضاف الدكتور سيدخليفة الأمين العام لإتحاد المهندسين الزراعيين الأفارقة ونقيب الزراعيين المصريين أن الاتحاد يمثل الحل الوحيد للنهوض بإفريقيا مؤكداً ان مستقبل القارة القادم هو الشباب مشددا على ضرورة التدريب الجيد والفكر المستنير.

وأضاف أن شباب أفريقيا الذين يدرسون في مصر هم الأمل في تغيير القارة إلى الأفضل وأن الدولة المصرية في ظل رئاسة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي تسعى دائما إلى نشر رسالتها من خلال المنح الدراسية داخل الجامعات المصرية للنهوض بشباب أفريقيا.

فيما أعرب السفيرمحمد نصر الدين رئيس الجمعية الإفريقية خلال كلمته عن سعادته بتواجد الإتحاد الإفريقي داخل مصرالتي تعد منبر للعلوم والحضارة، حيث أنها أول من نادت من الدول بالاستقلال الأفريقي ودعمت مطلب الحرية وفي نهاية الكلمة تقدم بجزيل الشكر لشركة المقاولون العرب هذا الصرح الكبيرالذى يعمل بالبناء والإعمار بدول أفريقيا.

شارك عدد من الطلاب من مختلف الدول الإفريقية في هذه الفعاليات حيث تم تقديم عرض أزياء يرمز إلى ثقافة الشعوب الأفريقية ويبرز فن التصميم والأزياء، شملت فقرات الاحتفال تقديم بعض الأطعمة الأفريقية المميزة لكل دولة، كما شهدت الفعاليات أيضا عرضا موسيقيا من فرقة نوبية من جنوب مصر وعلى هامش الاحتفال أقيمت مباراة للكرة النسائية على ملاعب المقاولون العرب وتم تسليم الجوائز للفائزين.

وفي ختام الاحتفال تقدم رئيس الاتحاد بالشكر والتقدير لكل من ساهم في هذه الفاعليات ولجميع الحضور ولشركة المقاولون العرب سفير مصر في الدول الأفريقية.