الأحد 2 يونيو 2024

انطلاق امتحانات القسم العلمي بالشهادة الثانوية الأزهرية بالإسكندرية

امتحانات

محافظات3-6-2023 | 11:34

دار الهلال

انطلقت صباح اليوم السبت امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية، بجميع معاهد الإسكندرية دون شكاوى من الأسئلة، حيث يؤدي الطلاب القسم العلمي امتحاناتهم في مادتي الفقه والحديث.

وذكرت المنطقة الإسكندرية الأزهرية - في بيان - أن "علاء العريان الوكيل الثقافي للمنطقة مدير عام المواد الثقافية ورعاية الطلاب، تفقد اليوم لجنتي بنين وفتيات معهد القويري بالعجمي، غربي الإسكندرية، وذلك في حضور محمد الجوهري موفد قطاع المعاهد الأزهرية والمتابع الامتحانات من قبل قطاع المعاهد الأزهرية، وإسماعيل العوامي مدير إدارة الامتحانات بالمنطقة، وإسماعيل أنور مدير العلاقات العامة والإعلام لمنطقة الإسكندرية الأزهرية".

وخلال جولته، اطمأن العريان على سير العملية الامتحانية، مؤكدا ضرورة توفير الجو المناسب والملائم للطلاب والطالبات لتأدية الامتحانات في جو يملأه الهدوء و الاستقرار والطمأنينة، وتأكد من مطابقة الأسئلة للمناهج المقررة وأنه لا يوجد شكوى من الطلاب والطالبات.

وشدد على ضرورة منع الغش بكافة الطرق، والتشديد على منع اصطحاب الهاتف المحمول داخل اللجان، والعمل على توفير الجو المناسب للطلاب والطالبات داخل اللجان، والتعاون التام مع رؤساء اللجان ومساعديهم حتى تحقق العملية الامتحانية المقصود منها، والتأكد من اتخاذ الإجراءات الاحترازية كافة، حرصًا على خروج الامتحانات بصورة مشرفة دون أي معوقات.

ومن المقرر أن تنطلق امتحانات القسم الأدبي غدًا /الأحد/؛ حيث يؤدي الطلاب الامتحان في مادتي الفقه والحديث.

جدير بالذكر أن قطاع المعاهد الأزهرية برئاسة الشيخ أيمن محمد عبدالغني، أعلن أن امتحانات الثانوية الأزهرية تنطلق اليوم السبت، بالنسبة للقسم العلمي، ويوم الأحد بالنسبة للقسم الأدبي، وتنتهي يوم 12 يوليو المقبل.