الأربعاء 8 مايو 2024

انطلاق امتحانات الثانوية الأزهرية بعدة محافظات

امتحانات الثانوية الأزهرية

محافظات3-6-2023 | 11:59

دار الهلال

انطلقت اليوم السبت امتحانات الثانوية الأزهرية بعدة محافظات وسط إجراءات مهيئة للطلاب لأداء امتحاناتهم.

ففي محافظة البحر الأحمر، انطلقت امتحانات الثانوية الأزهرية بمنطقة البحر الأحمر الأزهرية وسط إجراءات احترازية ووقائية وأمنية وتنظيمية.

وقال الدكتور محمد حسانين رئيس الإدارة المركزية لمنطقة البحر الأحمر الأزهرية في - تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم - إن الامتحانات انطلقت اليوم بتوجيهات من فضيلة الإمام الأكبر فضيلة الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر بتوفير سبل الراحة للطلاب والطالبات لأداء الامتحانات حيث تم توفير كل وسائل نجاح الامتحانات مع تشكيل غرفة عمليات بديوان عام المنطقة تتواصل بشكل دوري مع كافة اللجان بمدن المحافظة والتواصل مع غرفة العمليات الرئيسية بمشيخة الأزهر.

وأشار حسانين إلى أن عدد لجان الامتحانات في البحر الأحمر 9 لجان موزعة على 7 مدن بالمحافظة وجميع اللجان لم ترد منها أي شكاوى وأن الامتحانات تسير بشكل منتظم وهادئ حيث تشهد الامتحانات اليوم مادتي الفقه والحديث لطلاب القسم العلمي.

وفي محافظة مطروح، قال المحافظ خالد شعيب، اليوم إن عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات شهادة الثانوية الأزهرية للعام الدراسي 2022-2023، بمختلف المعاهد الأزهرية بالمحافظة، للقسمين العلمي والأدبي 707 طلاب أمام 12 لجنة.
وتأكد المحافظ من جاهزية طوال فترة الامتحانات التي تستمر حتى الـ 12 من يوليو القادم، وذلك وسط متابعات مكثفة وإجراءات تأمين اللجان والعمل على توفير كافة سبل الراحة للمراقبين والطلاب ودعم أي احتياجات وتذليل أي عقبات لانتظام سير الامتحانات.

من جانبه، أوضح عبدالعظيم سالم رئيس الإدارة المركزية لمنطقة مطروح الأزهرية، أن هناك 157 طالبا وطالبة من القسم العلمي يؤدون امتحاناتهم اليوم في مادتي الفقه والحديث، بأربع لجان امتحانية، فيما تنطلق امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية 2023 للقسم الأدبي، وعددهم 550 طالبا وطالبة، غدا /الأحد/ في المواد ذاتها من خلال 8 لجان.

وأوضح رئيس الإدارة المركزية لمنطقة مطروح الأزهرية، أن المنطقة أنهت استعداداتها لامتحانات الثانوية الأزهرية، حيث تم تجهيز اللجان وتأمين مراكز الأسئلة والمنشآت التابعة لها على أعلى مستوى بالتعاون مع مديرية أمن مطروح، وتم تشكيل لجان أمن بالمعاهد، لتنظيم دخول الطلاب اللجان والكشف عن وسائل الغش، كذلك تم التشديد علي التدابير الصحية؛ بالتعاون مع مديرية الصحة بمطروح للمحافظة على أمن وسلامة الجميع.

وأضاف "سالم" أنه تم التنبيه على رؤساء اللجان فرض الانضباط بجميع اللجان والتأكد من حضور وانصراف جميع المشاركين في العملية الامتحانية، والعمل على توفير كافة الاحتياجات اللازمة وسبل الراحة للطلاب والمراقبين، وتذليل كافة العقبات، وتوفير المناخ المناسب والهدوء، للطلاب والطالبات، لخروج الامتحانات بالصورة اللائقة، مؤكدًا أنه يتم العمل بروح الفريق والتحلي بالالتزام وبالهدوء والاستقرار مع محاسبة أي تقصير.

Egypt Air