الأحد 19 مايو 2024

السودان والأمم المتحدة يبحثان استيفاء الخرطوم بمتطلبات التنمية

24-9-2017 | 18:34


بحثت وزيرة الدولة بوزارة التعاون الدولي بالسودان سمية أكد، اليوم الأحد، مع الممثل المقيم للأمم المتحدة في السودان مارتا رويدس، عددًا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك والدور الذي يلعبه مكتب الأمم المتحدة في السودان ومتابعة استيفاء الخرطوم بكل المتطلبات من أجندة التنمية المستدامة.

وقدمت الوزيرة توضيحًا حول آليات تنسيق العون التي قامت بها وزارة التعاون الدولي في الفترة الماضية، خصوصًا المنتديات المشتركة بين حكومة السودان والمانحين.

وقالت "أكد" إن الوزارة بدأت بالتنسيق مع الوزارات ذات الصلة في العمل على تجهيز بعثة لتساعد حكومة السودان في تكملة متطلباتها الخاصة بأجندة التنمية المستدامة.

وأشارت التعاون الدولي بالسودان إلى قيام منبر مشترك في النصف الثاني من نوفمبر المقبل، سيناقش فيه عدد من القضايا، أهمها استراتيجية العون ونظام المعلومات، إلى جانب الأولويات التي تمت إجازتها من اللجنة الفنية، تمهيدًا لإجازتها من اللجنة العليا، وهي تمثل أولويات عمل السودان مع المانحين.

وناقش الجانبان الدعم الفني الذي يقدمه برنامج الأمم المتحدة، لتعزيز قدرات الوزارة، حتى يتسنى لها قيادة تنسيق العون بينها والجهات ذات الصلة.

وتم الاتفاق على عقد عدد من اللقاءات بين الوزارة وشركاء التنمية والقطاعات الحكومية المختلفة، خصوصًا التى لها دور في قضايا التنمية المستدامة مع الوزارات.
 

    الاكثر قراءة