الخميس 9 مايو 2024

آخر أخبار مصر .. الرئيس السيسي يستقبل اليوم نظيره الموريتاني

الرئيس السيسي يستقبل اليوم نظيره الموريتاني

تحقيقات4-6-2023 | 11:41

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجز أخر أخبار مصر اليوم الأحد 4-6-2023، إذ جاء مجموعة من الأخبار في الفترة الصباحية بينها، استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأحد، بالقاهرة، الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، حيث سيجري الزعيمان مباحثات لتعزيز العلاقات الأخوية المتميزة بين البلدين الشقيقين، وإعلان وزارة الصحة والسكان، تقديم الخدمات المتخصصة في طب الأسنان لـ مليون و 202 آلاف مواطن من خلال عيادات الأسنان في الوحدات الصحية والمستشفيات بجميع المحافظات على مستوى الجمهورية، خلال شهر أبريل الماضي.

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأحد، بالقاهرة، الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، حيث سيجري الزعيمان مباحثات لتعزيز العلاقات الأخوية المتميزة بين البلدين الشقيقين.

صرح بذلك المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي.

أخبار مصر الآن

ومن أخبار مصر الآن، تشهد القاهرة صباح غدا الاثنين الموافق 5 يونيو 2023 انطلاق فعاليات الاجتماع التحضيري على مستوى كبار المسئولين للمؤتمر الوزاري للتنمية الاجتماعية في الدول الأعضاء لمنظمة التعاون الإسلامي، والذي تستضيف فعالياته لأول مرة جمهورية مصر العربية، وذلك تحت رعاية السيد رئيس الجمهورية وبرئاسة السيدة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي رئيس الدورة الثانية للمؤتمر التي تقام تحت شعار "العدالة الاجتماعية والأمن المجتمعي".

ومن المقرر أن يشهد الاجتماع التحضيري على مستوى كبار المسئولين اعتماد مشروعي جدول الأعمال وبرنامج العمل، فضلا عن استعراض تقرير كل من الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي والمدير التنفيذي لمنظمة الإيسيسكو حول تنفيذ القرارات المتعلقة بقضايا الطفولة ومؤسسة الزواج والأسرة والمسنين وذوي الاحتياجات الخاصة وذوي الإعاقة.

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، إعلان وزارة الصحة والسكان، تقديم الخدمات المتخصصة في طب الأسنان لـ مليون و 202 آلاف مواطن من خلال عيادات الأسنان في الوحدات الصحية والمستشفيات بجميع المحافظات على مستوى الجمهورية، خلال شهر أبريل الماضي.

 وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إنه تم عقد 6 آلاف و787 ندوة تثقيفية وتوعوية متخصصة، حول طرق العناية بصحة الفم والأسنان للمواطنين المترددين على وحدات طب الأسنان بجميع المحافظات، حيث قامت بتوعية 66 ألف و558 مواطن.

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، تأكيد وزير الموارد المائية والري الدكتور هاني سويلم أهمية الالتزام بمعدلات تنفيذ خطط تطهيرات الترع والمصارف ومحطات الرفع بالمحافظات المختلفة، وخاصة بالنقاط الساخنة، مشيرا إلى أن نسبة وجودة تنفيذ هذه الخطط على الطبيعة ستكون أحد معايير تقييم مسئولي الري بالمحافظات.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده وزير الموارد المائية والري مع عدد من قيادات الوزارة، لمتابعة حالة المنظومة المائية وجاهزية شبكة الترع والمصارف ومحطات الرفع بالمحافظات خلال فترة أقصى الاحتياجات المائية.

Egypt Air