الثلاثاء 30 ابريل 2024

جامعة سنجور: بدء دورة لـ80 دبلوماسيا شابا من جميع الدول الفرانكوفونية

جامعة سنجور

أخبار4-6-2023 | 12:22

دار الهلال

أطلقت اليوم " الأحد" جامعة سنجور، بالتعاون مع وزارة أوروبا والشؤون الخارجية الفرنسية الدورة الثانية من الفصل الدبلوماسي، للدبلوماسيين الشباب من جميع الدول الفرانكوفونية حول موضوع "الدبلوماسية والعولمة والفرانكوفونية: الدبلوماسية الفرنكوفونية في مواجهة التحديات المعاصرة للعولمة". 

وتتضمن فعاليات الدورة الثانية من الفصل الدبلوماسي للدبلوماسيين الشباب من جميع الدول الفرانكوفونية استقبال ٨٠ دبلوماسيًا من ٣٢ دولة في مقر الجامعة ، ويتضمن ذلك عرض مراحل التدريس و تمارين المحاكاة والأنشطة.

ويهدف الفصل الدبلوماسي للدبلوماسيين الشباب إلي تطوير المعرفة الأساسية لدى متخذي القرار والمسؤولين في مجال العلاقات الخارجية في تلك البلاد، كما تهدف الدراسة أيضًا إلى تعزيز الخبرات في مجال العلاقات الدولية وخاصة العولمة والقضايا العالمية، بالإضافة إلى اكتساب المهارات العملية في مجال التفاوض الدولي وإدارة الأزمات. 

ويستهدف البرنامج الدبلوماسيين الشباب والمسؤولين من وزارات الخارجية و المسؤولين المعتمدون لدى المنظمات الدولية والإقليمية، و العلاقات الدولية في السلطات المحلية والمنظمات الحكومية وغير الحكومية ذات الطابع الدولي ، كما يتضمن البرنامج فترة مخصصة للزيارات المؤسساتية والثقافية في القاهرة.

ومن الجدير بالذكر أن جامعة سنجور " الجامعة الدولية الناطقة بالفرنسية للتنمية الإفريقية" تحتضنها الإسكندرية و تأسست عام ١٩٨٩، واستقبلت أول دفعة بها عام ١٩٩٠، ويرأس مجلس إدارتها الدكتور هاني هلال والمدير التنفيذي لها البروفيسور تييري فرديل.

Dr.Randa
Dr.Radwa