الثلاثاء 14 مايو 2024

الجامعة المصرية اليابانية تحصد المركز الـ55 عالميا.. والتاسع محليا وفقا للتايمز

رئيس الجامعة المصرية اليابانية

أخبار4-6-2023 | 12:23

دار الهلال

قال رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا الدكتور عمرو عدلي إن تصنيف (التايمز) البريطاني للتعليم العالي لتأثير الجامعات في تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة لعام 2023، أدرج الجامعة في المركز الـ 55 عالميا على مستوى 1591 جامعة دوليا، والتاسع محليا على مستوى 37 جامعة من الجامعات المصرية.

وأكد عدلي في بيان، اليوم، أن هذا الإنجاز يرجع إلى دعم مجلس الأمناء والبحث العلمي والتأثير والاستفادة من الخبرات اليابانية الكبيرة في البحوث ذات الصلة بأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، على الرغم من حداثة الجامعة وعدد أعضاء هيئة تدريس الجامعة المحدود نسبيا.

وأوضح أن تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة يعد من ضمن أهداف الخطة الاستراتيجية (2021 – 2025) للجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا.

وأشار رئيس الجامعة إلى أن لجنة التنمية المستدامة بالجامعة قامت بإعداد ملف التنمية المستدامة الخاص بالجامعة لعام 2023، والذي يضم 10 أهداف من إجمالي 17 هدفًا من أهداف التنمية المستدامة التي تسعى الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا لتحقيقها، حيث سجلت الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا موقعا متميزا في أربعة أهداف: "الهدف رقم 6: المياه النظيفة والنظافة الصحية"، "الهدف رقم 11: مدن ومجتمعات محلية مستدامة"، الهدف رقم 13: العمل المناخي"، "الهدف رقم 7: طاقة نظيفة وبأسعار فى متناول الجميع"، والذي حصلت فيه الجامعة على المركز رقم 55 على مستوى العالم.

بدورها.. أكدت الدكتورة منى جمال الدين إبراهيم، عميد كلية هندسة مصادر الطاقة والبيئة والكيمياء والبتروكيماويات رئيس لجنة التنمية المستدامة بالجامعة إن الجامعة تولي اهتماما كبيرا بتحقيق الهدف رقم "7 - الطاقة النظيفة" من حيث البحث والتطبيق والبرامج التعليمية والتوعية الجماهيرية، لما له من تأثير مباشر على الحد من تغير المناخ تمشيا مع خطة الدولة واستراتيجية مصر 2030، بالإضافة إلى ذلك فإن منشآت الجامعة تعد مثالًا حيًا للمنشآت الصديقة للبيئة، والتي تدعم هذا الهدف.

وأضافت أن الجامعة المصرية اليابانية ظهرت ضمن الجامعات المصنفة في بقية الست أهداف، التي شاركت الجامعة بملفات خاصة بهم.

Dr.Radwa
Egypt Air