الإثنين 20 مايو 2024

القوات الأوكرانية تقصف ماكييفكا ودونيتسك وألكسندروفكا بالمدفعية والصواريخ

الحرب الروسية الاوكرانية

عرب وعالم4-6-2023 | 12:29

دار الهلال

 قال مصدر في ممثلية جمهورية /دونيتسك الشعبية/ بمركز تسجيل جرائم الحرب التي ترتكبها أوكرانيا، إن القوات الأوكرانية قصفت /ماكييفكا/ و/دونيتسكم بقذائف مدفعية من عيار 155 مم.

وأضاف: "في الساعة السابعة و45 دقيقة صباحا تم تسجيل قصف للمركز السكني ماكييفكا بخمس قذائف مدفعية من عيار 155 مم وفي نفس الوقت تم من المركز السكني /أورلوفكا/ استهداف منطقة /كييفسكي/ بمدينة /دونيتسك/ بست قذائف مدفعية من عيار 155 مم".

ويشار إلى أن دول الناتو بالذات تستخدم قذائف المدفعية من عيار 155 مم. وزودت الولايات المتحدة أوكرانيا بمدافع /هاوتزر/ /M777/ بعيدة المدى من عيار 155 مم، وتستخدمها القوات الأوكرانية بكثافة لقصف مدن جمهوريتي /دونيتسك/ و/لوجانسك/ الشعبتين ، كذلك تم تزويد القوات الأوكرانية بمدافع / بى إتش زد 2000/ الألمانية ذاتية الدفع، ومدافع /كراب/، البولندية ذاتية الدفع، ومدافع /قيصر/ الفرنسية ذاتية الدفع، وكلها تستخدم قذائف من هذا العيار.

ووفقا للمصدر أطلقت القوات الأوكرانية صباح اليوم /الأحد/ عشر قذائف من راجمات الصواريخ /ألكسندروفكا/، وذلك في تمام التاسعة من صباح اليوم. وتتبع /ألكسندروفكا/، لمنطقة /بتروفسكي/ في مدينة /دونيتسك/، وهي على مسافة كيلومتر واحد من /مارينكا/، حيث توجد مواقع القوات الأوكرانية التي تقصف بشكل دوري بالمدفعية مختلف مناطق مدينة دونيتسك.