الجمعة 10 مايو 2024

مقتل طفلة وإصابة 22 شخصا في قصف جوي على مدينة دنيبرو الأوكرانية

القوات الأوكرانية

عرب وعالم4-6-2023 | 13:08

دار الهلال

 أعلنت السلطات الأوكرانية مقتل طفلة في الثانية من العمر، وإصابة 22 شخصا آخرين في هجوم جوي في دنيبرو بوسط أوكرانيا. وقال سيرجي ليساك حاكم منطقة دنيبرو "إن القصف أصاب مبنيين سكنيين من طابقين، وعشرة منازل ومحلات تجارية".

وأوضح أن جثة فتاة انتشلت من تحت أنقاض منزل في منطقة بيدورودنينسكا، مشيرا إلى أنها تبلغ الثانية من العمر، وأن 22 شخصا جرحوا بينهم خمسة أطفال. وحمل الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي روسيا قائلا "هاجم الروس المدينة.. أصابوا مبنيين سكنيين من طابقين.

لسوء الحظ هناك عالقون تحت الأنقاض.. روسيا ستتحمل مسؤولية كل ما يرتكب ضد بلدنا وشعبنا". ونشر الرئيس الأوكراني مقطع فيديو يظهر فيه رجال الإنقاذ وهم يفتشون المبنى المدمر ويسمع هدير حفارات صناعية.

وفي كييف، قال سيرهي بوبكو رئيس الإدارة العسكرية المحلية إن الدفاعات الجوية للعاصمة تصدت لعدد من الصواريخ والطائرات المسيرة. وتكثفت الضربات الجوية الروسية على أوكرانيا والقصف الأوكراني على أراض روسية في الأسابيع الأخيرة، بينما تؤكد كييف أنها تستعد لهجوم كبير ضد قوات موسكو بهدف استعادة الأراضي التي خسرتها منذ بدء الحرب في فبراير 2022. وأفاد التقرير اليومي الأوكراني بوقوع نحو 23 اشتباكا في منطقة دونيتسك، حيث تقع باخموت، ومنطقة لوجانسك المجاورة لها، وتشكلان معا منطقة دونباس. وتسيطر روسيا الآن على جميع أنحاء دونيتسك ولوجانسك تقريبا، بالإضافة إلى مساحات شاسعة في منطقتي زابوريجيا وخيرسون الأوكرانيتين.

Dr.Radwa
Egypt Air