الثلاثاء 7 مايو 2024

3 نصائح تساعدك على نسيان شخص انتهت علاقته به

نصائح تساعدك على النسيان

سيدتي4-6-2023 | 13:20

إيمان عبد الرحمن

 التخلي عن الذكريات والعواطف التي شاركتها مع شريكك العاطفي أمر ليس سهلا، وفي حالة انتهاء هذه العلاقة سواء كانت خطوبة أو زواج أو حتي صداقة  فإن الأمر يستلزم وقتا للنسيان.

في السطور التالية، يقدم الخبراء 3 نصائح للنسيان، وفقا لما نشر على موقع healthshots:

يشير التقرير إلي أن الحب هو العاطفة الأكثر سحرا ، وأن تحب وتحب أمر رائع، ومشاركتك  شخص المشاعر والعواطف الجيدة والتي تضفي بالسعادة والفرح علي حياتك أمر يتمناه الجميع ومع ذلك، من الصعب جدا التخلي عن شخص تحبه سواء كان ذلك انفصالا أو نهاية صداقة ، ويوصي الخبراء بالتالي:

  •  يمكن أن يكون التخلي عن شخص تحبه عملية صعبة ومؤلمة، و خاصة إذا كان  الأمر  خارجا عن إرادتك ، ولكن يمكنك اختيار المضي قدما في الحياة ونسيان الماضي،  على الرغم من عدم وجود حل سحري لنسيان شخص ما بين عشية وضحاها، إلا أن هناك خطوات يمكنك اتخاذها لتخفيف الألم والمضي قدما تدريجيا ، عن طريق الانفصال الحقيقي مع هذا الشخص وعدم محاولة الاتصال به أو متابعة أخباره من  خلال السوشيال ميديا.
  • لا بد من الاعتراف بمشاعرك من خلال منح نفسك الإذن بالمرور بتجربة الاعتراف بمشاعرك، فلا تقمع أو تنكر مشاعرك و اسمح لنفسك بالحزن على الخسارة وخذ وقتك في الشعور بالحزن والغضب والألم، و ابكي إذا كنت بحاجة إلى ذلك، ومن خلال الاعتراف بمشاعرك ، فإنك تمنح نفسك مساحة للشفاء.
  • أعد تنظيم نفسك في هذا الوقت بمفردك ، وضع رعاية نفسك أولوية عن طريق أداء الأنشطة التي تجلب الفرح ،  انخرط في الهوايات ، ومارس الرياضة بانتظام ، وتناول وجبات مغذية ، واحصل على قسط كاف من النوم. سيساعدك الاعتناء بصحتك الجسدية والعقلية على إعادة بناء قوتك ومرونتك.

 

Egypt Air