الخميس 16 مايو 2024

معلومات عن أكبر مسدس كرات بلاستيكية في العالم

المسدس

الهلال لايت 4-6-2023 | 15:40

ميادة عبد الناصر

كشفت شركة يابانية مؤخرًا عن نسخة مصغرة من نظام البندقية الأوتوماتيكي Phalanx CIWS الذي يطلق الآلاف من كريات BB البلاستيكية بدلاً من الرصاص المعدني.

يتميز Phalanx CIWS بمدفع فولكان عيار 20 ملم موجه بالرادار مثبتًا على قاعدة دوارة ، وهو أحد أنظمة الأسلحة الأكثر موثوقية في البحرية الأمريكية ، حيث يجد نفسه مستخدمًا في كل فئة تقريبًا من السفن القتالية السطحية. إنه أيضًا مصدر إلهام لما يسميه الكثيرون أروع مسدس BB تم تصنيعه على الإطلاق. كوجورو كوراتا ، العبقري المبدع وراء شركة Suidobashi Heavy Industries ، الشركة اليابانية التي جلبت لنا KURATAS mecha (الروبوت القابل للركوب) منذ أكثر من عقد ، كشف مؤخرًا عن Phalanx BB gun على صفحته على تويتر.


يقال إن كوراتا كان يعمل على Phalanx BB gun منذ مارس ، ولديه بالفعل نسخة وظيفية يمكنها إطلاق ما يصل إلى 3000 حبة بلاستيكية في الدقيقة وهي قوية بما يكفي لقطع قطعة من الورق المقوى إلى النصف ، إذا تم إطلاقها من مسافة قريبة.


يحتوي نظام سلاح Phalanx الأصلي على نظام رادار قوي مخفي في جسمه الأسطواني ، لكن إصدار Kogoro Kurata يعمل كخزان BB Pellet ضخم يمكنه تخزين حوالي 900000 كرة بلاستيكية. هذا يكفي للحفاظ على إطلاق النار بشكل مستمر لمدة خمس ساعات ، على الرغم من أن المصمم نفسه يشك في أن المحرك الذي يعمل بالطاقة المسدس سوف يحترق قبل وقت طويل من انتهاء هذا الوقت.


حظي Kogoro بالكثير من الاهتمام بعد نشر صور لبندقية Phalanx BB الخاصة به مثبتة على الجزء الخلفي من شاحنته Toyota ، واصفًا إياها بأنها الحل الأمثل ضد القيادة من الباب الخلفي.