الأحد 28 ابريل 2024

موجز أخبار التعليم في مصر.. بدء تسليم خطابات الندب للمشاركين في امتحانات الثانوية العامة

وزارة التربية والتعليم

تحقيقات4-6-2023 | 14:11

إسراء خالد

تقدم بوابة «دار الهلال» موجزًا لأخبار التعليم في مصر اليوم الأحد 4-6-2023، إذ جاء في أهم الأخبار العاجلة بقطاع التعليم، بينها، إعلان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن بدء تسليم خطابات الندب للمراقبين والملاحظين المشاركين في امتحانات شهادة الثانوية العامة التي تبدأ يوم 12 يونيو المقبل، وإعلان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن تقديم وزارة الابتكار والسياحة الرومانية، 40 منحة دراسية للعام الجامعي 2023-2024 للحصول على درجات البكالوريوس، والماجستير، والدكتوراه.

أخبار التعليم اليوم

ومن أهم أخبار التعليم اليوم، إعلان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن بدء تسليم خطابات الندب للمراقبين والملاحظين المشاركين في امتحانات شهادة الثانوية العامة التي تبدأ يوم ١٢ يونيو، وذلك بعد غد الاثنين الموافق ٥ يونيو ٢٠٢٣.

كما تعلن الوزارة عن فتح باب قبول اعتذارات المعلمين، خلال الفترة من ٦ يونيو حتى ٨ يونيو الجاري، عن المشاركة في أعمال الامتحانات بعد تسليمهم خطابات الندب في المقار المخصصة التي ستعلنها كل مديرية تعليمية.

أخبار وزارة التربية والتعليم

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، إعلان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن تقديم وزارة الابتكار والسياحة الرومانية، 40 منحة دراسية للعام الجامعي 2023-2024 للحصول على درجات البكالوريوس، والماجستير، والدكتوراه.

وذكرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، في بيان اليوم، أن المنح تشمل التخصصات التالية: الاقتصاد وإدارة الأعمال، والعلوم الزراعية، والعلوم التقنية، والنفط، والغاز، وسوف تغطي المنح الرسوم الدراسية طيلة فترة الدراسة بما فيها رسوم السنة التحضيرية، ومصاريف شهرية للطالب، والإقامة والسكن، في حين لا تغطي المنح السنوات التي يخفق فيها الطالب، وسيتم النظر في التخصصات الأخرى وفقاً للمقاعد المتاحة فيها.

أهم أخبار التربية والتعليم

ومن بين أهم أخبار التربية والتعليم، توضيح رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، الدكتور عمرو عدلي، أن تصنيف (التايمز) البريطاني للتعليم العالي لتأثير الجامعات في تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة لعام 2023، أدرج الجامعة في المركز الـ 55 عالميا على مستوى 1591 جامعة دوليا، والتاسع محليا على مستوى 37 جامعة من الجامعات المصرية.

وأكد عدلي في بيان، اليوم، أن هذا الإنجاز يرجع إلى دعم مجلس الأمناء والبحث العلمي والتأثير والاستفادة من الخبرات اليابانية الكبيرة في البحوث ذات الصلة بأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، على الرغم من حداثة الجامعة وعدد أعضاء هيئة تدريس الجامعة المحدود نسبيا.

Dr.Randa
Dr.Radwa