الجمعة 17 مايو 2024

تعرفي علي أضرار تناول الملح علي صحة قلبك

أضرار الملح علي صحة القلب

سيدتي5-6-2023 | 15:14

إيمان عبد الرحمن

يحذر الأطباء منتناول كميات كبيرة من  الملح في الطعام ، حيث  يمكن أن يزيد الصوديوم الزائد من مستويات ضغط الدم ، مما يعرضك لخطر الإصابة بأمراض القلب ، في السطور المقبلة نتناول المزيد من  التفاصيل وفقا لما نشر في تقرير علي موقع shape ، فتابعيها معنا.

يشير التقرير أن المقصود  بالملح هي  كمية الصوديوم التي تتناولها،  في حين أن الصوديوم معدن أساسي مطلوب للحفاظ على الصحة العامة ، إلا أن الكثير منه يمكن أن يكون مشكلة ليس فقط لقلبك ولكن للجسم عامة ، ويوضح الخبراء  يقول أن 1500 ملجم من الصوديوم يوميا أكثر من كافية للبالغين لتلبية احتياجاتهم اليومية من الصوديوم.

و ينصح المتخصصون بضرورة  أن يكون تناول الصوديوم أقل من 5 جرامات في اليوم ،فالملح ليس المصدر الوحيد للصوديوم ، الخبز والبيتزا والسندويشات واللحوم الباردة والوجبات الخفيفة اللذيذة والدواجن والجبن والعجة والمزيد من الأطعمة اليومية تحتوي على الكثير من الصوديوم أيضا .

ويوضح التقرير أنه يتم تنظيم الصوديوم عن طريق الكلى، و استهلاك الكثير من الصوديوم يجعل جسمك يحتفظ بمزيد من الماء مع الحفاظ على تركيزه طبيعيا، و  هذا يؤدي إلى زيادة في حجم الدم الكلي ، مما يجعل القلب يعمل بجدية أكبر ، وبالتالي زيادة مستويات ضغط الدم والضغط على الشرايين، و  على المدى الطويل ، يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم ، مما يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب. لذلك ، قد تشعر بالانتفاخ وقد تواجه تورم القدمين والكاحلين ، وإذا تم تناول كميات كبيرة من الملح يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب ، فإن تناول كميات منخفضة من الصوديوم يمكن أن يعرض أيضا لخطر انخفاض ضغط الدم لذا ينصح بالاعتدال.