السبت 11 مايو 2024

محافظ الفيوم: إزالة 618 حالة تعدٍ بالزراعة والبناء على أراضي الدولة

جانب من الحملة

محافظات5-6-2023 | 15:19

دار الهلال

قال محافظ الفيوم الدكتور أحمد الأنصاري، إنه تم إزالة 618 حالة تعدٍ بالبناء والزراعة على أراضي أملاك الدولة بمختلف جهات الولاية منذ انطلاق الموجة ألــ 21 لإزالة التعديات بمرحلتيها الأولى والثانية والتي بدأت أعمالها يوم 29 من شهر أبريل الماضي، لاسترداد حق الشعب والحفاظ على المال العام. 

 

وأوضح محافظ الفيوم- في تصريح اليوم - أن الأجهزة التنفيذية تمكنت خلال المرحلة الأولى للموجة الـ 21 لإزالة التعديات من إزالة 131 حالة تعدٍ بالبناء على أراضي أملاك الدولة، بمساحة 11266 مترا مربعت، بمختلف جهات الولاية، كما تم إزالة 28 حالة تعدٍ بالزراعة أيضاً على أراضي أملاك الدولة خلال المرحلة نفسها، بمساحة 36 فداناً، و9 قراريط، و20 سهماً، مشيراً إلى أن الحملات نجحت كذلك في إزالة 271 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية من الملكيات الخاصة للمواطنين بمختلف مراكز المحافظة، بمساحة 11 فداناً، و17 قيراطاً، و8 أسهم.

 

وأضاف المحافظ أنه خلال المرحلة الثانية تم إزالة 188 حالة تعدٍ بالبناء والزراعة على أراضي الدولة والملكيات الخاصة، بواقع إزالة 64 حالة تعدٍ بالبناء، بمساحة 4950 مترا مربعا، وإزالة 16 حالة تعد بالزراعة، بمساحة 88 فداناً، و12 قيراطاً، و15 سهماً، على أراضي أملاك الدولة بمختلف جهات الولاية، بجانب إزالة 108حالات تعد بالبناء على الأراضي الزراعية "ملكيات خاصة"، بمساحة 5 أفدنة، وقيراطين، و17 سهماً، شملت مختلف مراكز المحافظة.

 

وشدد على ضرورة التنسيق التام بين رؤساء المدن ورجال الشرطة للتحرك بشكل متكامل للإسراع في إزالة التعديات المستهدفة موجهاً بتذليل أي معوقات تظهر أثناء تنفيذ إزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة والتصدي بكل حسم لكافة أشكالها.

 

وعلى صعيد آخر، بحث محافظ الفيوم الدكتور أحمد الأنصارى، شكاوى 17 مواطناً بالقطاعات الخدمية المختلفة، خلال لقائه اليوم بالمواطنين. 

 

واستمع محافظ الفيوم لعدد من المواطنين الأولى بالرعاية بمناطق مختلفة بمركز ومدينة الفيوم الراغبين في الحصول على سكن للمعيشة في ظل ظروفهم المادية، والاجتماعية الصعبة، حيث وجه المحافظ رئيس مركز ومدينة الفيوم، بدراسة الحالات المستحقة، وبحث إمكانية توفير شقق سكنية لهم، كما وجه المحافظ، بإنهاء إجراءات تراخيص أكشاك لعدد من السيدات المعيلات.​

Dr.Radwa
Egypt Air