الخميس 16 مايو 2024

محافظ الشرقية يتفقد مستشفى المبرة للوقوف على مستوى الخدمة الصحية والعلاجية

جانب من الجولة التفقدية

محافظات5-6-2023 | 15:31

دار الهلال

تفقد محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب مستشفى المبرة بمدينة الزقازيق، للوقوف على مستوى الخدمة الصحية والعلاجية المقدمة للمرضى والمترددين على المستشفى، والتأكد من تواجد الأطباء وهيئة التمريض بمقر عملهم والتزامهم بمواعيد العمل والنوبتجيات الصباحية المقررة لهم، والتأكد من توافر الأدوية والأمصال والمستلزمات الطبية بالمستشفى.

كما تفقد المحافظ - وفقا لبيان اليوم، يرافقه الدكتور رضا الديب مدير عام فرع هيئة التأمين الصحي بالشرقية والدكتورة هناء أحمد مدير مستشفى المبرة - وحدة الغسيل الكلوي والتي تضم 30 ماكينة غسيل كلوي تقدم خدماتها لعدد 117 مريضا واستفسر منهم عن مستوى الخدمة الطبية المقدمة ، مشدداً على ضرورة الالتزام بمواعيد إجراء أعمال الصيانة الدورية لكافة الأجهزة والمعدات الطبية ومراجعتها باستمرار.

وتفقد المحافظ قسم الأشعة والذي يضم أجهزة حديثة شملت جهازي أشعة تليفزيونية وجهازي أشعة مقطعية وعادية ، مؤكداً على إدارة المستشفى بحسن استقبال المرضى وتوفير أوجه الرعاية الطبية والعلاجية اللازمة لهم.

وحرص المحافظ على متابعة سير وانتظام العمل بمحضن الأطفال والذي يضم تسع حضانات ومزود بكبسولات إضافية وأجهزة تنفس صناعي حديثة لتقديم الخدمات الصحية للأطفال لحين تماثلهم للشفاء، كما تفقد الصيدلية راجع تاريخ الصلاحية المدون على الأدوية، مشددًا على ضرورة توافر الأدوية والأمصال والمستلزمات الطبية بالمستشفى وتقديم أفضل الخدمات للمرضي.

وفي سياق آخر، قال وكيل الوزارة مدير مديرية الطب البيطري بمحافظة الشرقية الدكتور إبراهيم محمد متولي، إن إدارت التناسليات والتلقيح الاصطناعي بالمديرية وأقسام التناسليات والتلقيح الاصطناعي بالإدارات الخارجية قامت خلال شهر مايو الماضي بإجراء المسح التناسلي الشامل لـ 4 آلاف و752 رأس ماشية وإجراء التلقيح الاصطناعي لـ 1536 رأس ماشية، وذلك في إطار تنفيذ المشروع القومي للتحسين الوراثي لتحسين السلالات المصرية.

وأضاف متولي أن المشروع القومي للتحسين الوراثي للسلالات المصرية يتم من خلال التهجين مع السلالات الأجنبية المتأقلمة مع الظروف البيئية المصرية بهدف تحسين التراكيب الوراثية للسلالات المصرية من الماشية وتحسين المستويات الإنتاجية وإنتاج سلالات عالية الإدرار من الألبان وإنتاج اللحوم.

وكان محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب قد أكد على ضرورة بذل الجهود لتنمية الثروة الحيوانية وزيادة إنتاجيتها لتحقيق إنتاج وطني من اللحوم الحمراء والألبان لتلبية احتياجات السوق المحلي وبأسعار مناسبة ، مشدداً على ضرورة تكثيف الجهود وتوفير كافة أوجه الدعم والرعاية البيطرية للماشية لتحقيق النمو المطلوب وزيادة الثروة الحيوانية وللحفاظ على صحة و سلامة المواطنين.