الأربعاء 3 يوليو 2024

3 ملايين شخص زاروا «مهرجان أكتوبر» في ألمانيا

24-9-2017 | 20:51

أعلنت رئاسة مهرجان (أكتوبر فست) للجعة في ألمانيا اليوم الأحد عن ارتفاع طفيف في أعداد زائري المهرجان بحلول نصف فترة فعالياته، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وأوضح جوزيف شميد، رئيس المهرجان الشعبي الأكبر في العالم، اليوم الأحد أن نحو ثلاثة ملايين شخص قدموا إلى ساحة الاحتفال، ووصف الساحة هذا العام بأنها هادئة مشيرا إلى قلة الحشود وندرة الاكتظاظ في خيام الجعة، وذكر أن الساحة اتسعت للجميع.

ووصف شميد الإجراءات الأمنية التي تضمنت التفتيش عند الدخول وحظر دخول الحقائب بأنها سارت بشكل لا غبار عليه، وأضاف أن أغلب الزائرين قدموا إلى المهرجان دون إحضار حقائب كبيرة، وتابع أن الزائرين تدفقوا بعد في النصف الثاني من الأسبوع الماضي إلى الساحة وذلك بعد الأيام الأولى التي كان الجو فيها ممطرا وباردا.

وذكر شميد أن الزائرين حضروا بشهية كبيرة حيث تناولوا حتى الآن 60 ثورا و21 عجلا بقريا.

من جانبه، قال ماركوس دا جلوريا مارتينس، المتحدث الصحفي باسم المهرجان إن الشرطة أدت المزيد من المهام نظرا لارتفاع أعداد الزائرين ووصلت هذه المهام إلى نحو 920 مهمة، وأكد المتحدث أن الشرطة عززت من أدائها على الرغم من أنه لا يوجد مكان آخر أكثر أمانا من ساحة الاحتفال.

ورصد القائمون على المهرجان ارتفاعا في حالات ضبط متعاطي المخدرات وأغلبهم متعاطو ماريجوانا، وعزوا ذلك إلى تشديد الرقابة وتحسين المراقبة عبر الفيديو.

من جانبه، أعلن الصليب الأحمر أن مهمته سارت حتى الآن بشكل طبيعي مشيرا إلى أن دور معاونيه اقتصر كما هو معتاد على حالات في مقدمتها السحجات والجروح القطعية والتسمم الكحولي.