السبت 25 مايو 2024

جاد : «حريق» سبب فصل محول السويس.. وعودة التيار للمتضررين خلال 6 ساعات

24-9-2017 | 20:55

قال المهندس محمد جاد، نائب رئيس شركة نقل الكهرباء، إن حريقًا نشب بالخلية الخاصة بالدخول لمحول الكهرباء على جهد 66 على 11 كيلو فولت بمحطة محولات السويس، والي تسبب في خروجه عن الخدمة، جراء زيادة الأحمال، وانقطاع التيار الكهربائي عن بعض الأحياء بالسويس.

وأضاف جاد لـ"الهلال اليوم"، اليوم الأحد، أن المحول مسؤول عن نقل وتغذية بالكهرباء بمقدار يتراوح ما بين 12 إلى 15 ميجاوات، لافتًا إلى أنه تم تغذية جزء كبير من الأحمال المفصولة من خلال توفير مولدات كهربائية بالتنسيق مع شركة القناة لتوزيع الكهرباء.

وأشار نائب رئيس شركة نقل الكهرباء إلى أن محطة محولات السويس مسؤولة عن نقل الكهرباء بـ 130 ميجاوات، موضحًا أن المحطة تتكون من 4 محولات على جهد 66 على 11 كيلو فولت"صغيرة"، و3 محولات على جهد 220 على 66 كيلوفولت" كبيرة".

وأكد أنه سيتم الإنتهاء من كافة الأعمال في غضون ساعتين من الآن، ليتم إصلاح العطل جراء الحريق بالمحول، وإعادة الوضع لما كان عليه سابقًا في تمام الساعة الـ 11 من مساء اليوم، أي بعد 6 ساعات من الانقطاع، كون عطل المحول المتسبب في انقطاع التيار وقع في تمام الـ5 من مساء اليوم.

وعن قيمة الخسائرالمالية بسبب الحريق، فعقب نائب رئيس شركة نقل الكهرباء بأنها " كلام فارغ"، وأمر طبيعي في الكهرباء.

جدير بالذكر، أن وزارة الكهرباء أصدرت بيانًا تضمن حدوث فصل للمحول رقم 3 جهد 11/66 ك.ف  بمحطة محولات السويس 2، في تمام الساعة الـ 5 مساء اليوم الأحد.

وأكدت الوزارة في بيانها، أن سبب العطل هو حدوث عطل بأحد مغذيات قطاع ٣ جهد ١١ الخاص بالمحول، مما أدى إلى انقطاع تغذيه 15 ميجاوات.

وأفادت الوزارة بأنه تم التوصيل ببدائل من خلال التوصيل الروابط بلوحات التوزيع وتم توصيل الأحمال ماعدا 5 ميجاوات في حي الرحاب والفردوس وبعض أجزاء من السلام، وجارٍ التغذية الكهربية بالتناوب على الأحياء المذكورة لحين إتمام عودة التغذية الكهربية بالكامل، هذا فضلًا عن المجهودات المتواصلة للوقوف على أسباب العطل وإصلاحه.

   

 

 

 

 

 

 

 

    الاكثر قراءة