الخميس 16 مايو 2024

جامعة جزيرة الأمير إدوارد الكندية: فخورون بوجود فرع في العاصمة الإدارية الجديدة بمصر

جامعة جزيرة الأمير إدوارد الكندية: فخورون بوجود فرع للجامعة في مصر خاصة في العاصمة الإدارية الجديدة

عرب وعالم5-6-2023 | 22:21

أحمد الزغبي

أعرب رئيس جامعة جزيرة الأمير إدوارد الكندية الدكتور جريج كيف عن فخره بوجود فرع للجامعة في مصر خاصة في العاصمة الإدارية الجديدة، مضيفًا أن الجامعة لديها نظام أكاديمي عريق. 

جاء ذلك خلال احتفال مؤسسة الجامعات الكندية في مصر، المستضيفة لفرع جامعة جزيرة الأمير إدوارد بالعاصمة الإدارية الجديدة، اليوم الإثنين، بتخريج الدفعة الثانية من طلاب أول فرع للجامعات الأجنبية في مصر، جامعة جزيرة الأمير إدوارد (UPEI)، بمقر المؤسسة في العاصمة الإدارية الجديدة.

وأكد رئيس جامعة جزيرة الأمير إدوارد الكندية، في كلمته خلال الاحتفالية، أن الجميع بذل كل ما في وسعه من أجل تحقيق النجاح، وأعضاء هيئة التدريس وكافة العاملين سواء هنا في مصر أو في كندا يشعرون بالفخر والاعتزاز بمجهودات الطلاب وأولياء أمورهم، لافتا إلى أن أهم آليات القيم الجامعية هي حرية البحث العلمي وتقديم العلوم المختلفة بجودة عالية، معربًا عن آمال الجامعة بأن يواصل كافة الخريجين رحلة اكتساب المعرفة والمساهمة في بناء المجتمع.

ووجه رئيس الجامعة الشكر لأولياء الأمور على دعمهم غير المحدود من أجل نجاح أبنائهم وتحقيق آمالهم نحو مستقبل أفضل، موضحًا أن الخريجين الذين تحتفل بهم الجامعة اليوم ينضمون لنحو 22 ألف خريج من أبناء جامعة الأمير إدوارد المنتشرين في كافة أنحاء العالم.

من جانبه، قال رئيس الجامعات الكندية في مصر، الدكتور رامي سلام، إن خريجي الجامعة، الذين تحتفل بهم اليوم، هم سفراؤها الجدد لكل أنحاء العالم مسلحين بالعلم والمعرفة، وهم قادة الغد والطريق أمامهم طويل لكنهم قادرين على التغلب على أية عقبات.

وأضاف سلام أن الجميع يشعر بالفخر والاعتزاز بأبنائنا الخريجين ومجهودهم الكبير، مؤكدًا أن أولياء الأمور شركاء في هذا النجاح، وأن الجامعة بذلت كل جهدها لتقديم أفضل تعليم وتجربة حياتية لهم التي لن ينسوها أبدًا طوال السنين، مقدما الشكر أيضا لأعضاء هيئة التدريس على كل ما قدموه من علم وعلاقة متميزة مع أبنائهم الطلاب. 

وتشهد جامعة جزيرة الأمير إدوارد نموًا في أعداد الخريجين في هذه الدفعة، مما يدل على نجاح تجربة الجامعات الأجنبية في مصر، حيث يحمل الخريجون شهادة دولية صادرة من الجامعة الأم في كندا وجهات الاعتماد الكندية، فضلاً عن المجلس الأعلى للجامعات وهو ما يوفر للطلاب فرص عمل فورية سواء داخل مصر أو خارجها.

كما يستقبل فرع الجامعة في مصر اليوم عددًا من الطلاب الخريجين، الذين أنهوا دراستهم في الجامعة الأم في كندا، ويشاركون اليوم زملائهم الاحتفال بمراسم التخرج، وهو ما يعبر عن تواصل الجامعتين ومرونة الإجراءات بهما، ويشجع مزيدا من الطلاب الجدد على الالتحاق بهذا النموذج الذي يجمع بين أفضل ما في الثقافتين الكندية والمصرية. 

جدير بالذكر أن الدراسة بفرع جامعة جزيرة الأمير إدوارد بالقاهرة تضم كلاً من كلية هندسة التصميم المستدام، وتشمل تخصصات الميكاترونكس والطاقة المستدامة، فضلا عن كلية علوم الكمبيوتر والرياضيات، وتشمل تخصصات برمجة ألعاب الفيديو وتصميم الواقع الافتراضي، وتحليل البيانات، وتحليل الأعمال، وكلية إدارة الأعمال، وتشمل تخصصات المحاسبة، وريادة الأعمال، والإدارة المالية، والتسويق، والتنظيم المؤسسي.