الجمعة 21 يونيو 2024

قافلة طبية مجانية وورشة عمل لإعادة تدوير الخامات صديقة البيئة بالإسكندرية

مديرية الصحة بالإسكندرية

محافظات6-6-2023 | 11:15

دار الهلال

نظمت الأجهزة التنفيذية والخدمية بالتعاون مع مديرية الصحة بالإسكندرية ، قافلة طبية اجتماعية لتقديم الخدمات والتوعية لأهالي منطقة عزبة " المراغي " بنطاق حي أول المنتزة .

وأشار حي أول المنتزة - في بيان - إلى قيام القافلة بالكشف على 440 مواطنا و تقديم العلاج مجانا للحالات المستحقة ، وحصر 56 سيدة لاستخراج بطاقات الرقم القومي لهن مجانا ، و 12 دارسا بفصول محو الأمية ، وتنظيم ندوة لتوعية المواطنين بكيفية ترشيد استهلاك المياه.

وقام مسئول مشروعك بالحي بالترويج لمبادرة مشروعك وأهميتها في تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة لرفع مستوى المعيشة و توفير فرص عمل والحد من البطالة .

وفي سياق متصل ، افتتحت رئيسة حي الجمرك ورشة عمل إعادة تدوير الخامات صديقة البيئة داخل قاعة الاجتماعات بديوان عام الحي.

وتهدف ورشة العمل إلى تدريب السيدات على إعادة تدوير جميع المنتجات وإيجاد بدائل أخرى للبلاستيك للحفاظ على البيئة المحيطة بنا والتدريب على جميع الأشغال اليدوية والكروشيه وصناعة الشنط وكيفية إعاده تدوير الملابس الجينز والأفكار المنزلية البسيطة التي يسهل صناعتها.

كما تضمنت ورشة العمل التوعية بأضرار استخدام المواد البلاستيكية وكيفية إعادة تدوير المخلفات واستخدامها بالتدريب على صناعة الشنط المستدامة المصنوعة من الخيط والقماش ، إعادة تدوير المنتجات الزراعية صديقة البيئة والاستفادة من زراعة الأسطح.

وتأتي ورشة العمل في إطار الاحتفال باليوم العالمي للبيئة ودعم المراة والاهتمام والنهوض بها وتشجيع المشروعات المنزلية لتمكينها اقتصاديا ورفع المستوى المعيشي و تنمية الأسرة ودفع عجلة الإنتاج.

الاكثر قراءة