الأحد 2 يونيو 2024

مديرها «عازب» «عشان لو اتجوزت متتفاجئش».. التقيل ورا

24-9-2017 | 21:44

كتب: محمد فتيان

تعد صفحة «عشان لو اتجوزت متتفاجئش» أكثر الصفحات انتشارا على موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك» للمتزوجين والمقبلين على الزواج، فهى تهدف إلى السخرية من مشكلات الزواج وتتحدث عن أزمات الحياة التى سوف تحدث بين المتزوجين بطريقة فكاهية.

د. كريم حسن، أدمن الصفحة قال: فكرة الصفحة جاءت عندما لاحظت أن عدد أصدقائى بدأ يقل تدريجيا، فنعلم أن صديقا لنا قد تزوج فأصبحت حياتهم مختلفة تماماً عن ذى قبل، فكان وقتهم يضيع على المقاهي، لكن بعد الزواج دخل فى دائرة المسئولية التى لا تنتهى والتى قد ينتج عنها العديد من المشكلات، فهنا يبدأ دورنا بتوجيهه وكيف نحل له مشكلته.

وأضاف: أنشئت الصفحة فى منتصف عام ٢٠١٥ بهدف إلقاء الضوء على المشكلات التى تقابل الأزواج فى بداية حياتهم، وعندما بدأ يتزايد التفاعل على الصفحة أصبح لابد من وجود أدمن «فتاة» تهتم بمشاركات البنات وحل مشكلاتهن والتحدث معهن.

وعن التفاعل والفئات الأكثر متابعة للصفحة قال: التفاعل فى الصفحة قد يصل إلى ٣ ملايين فى الأسبوع، ونسبة متابعة الفتيات تبلع ٥٥ فى المائة والشباب ٤٥ فى المائة، أما عن التفاعل فبنسبة ٦٩ فى المائة للبنات و ٣١ فى المائة للشباب، فالأعمار المسيطرة على الصفحة يتراوح ما بين ٢٤ إلى ٣٥ يكونون فى أول حياتهم الزوجية أو مقبلين على حياة زوجية لقراءة مشكلات الأزواج وحلولها وكيف يتم التعامل معاها.

وعن استخدام الصفحة للإعلانات قال: عرضت علىّ إعلانات قليلة جداً بمقابل مادى بسيط، كما أننى أقوم بعمل إعلانات مجانية لأصدقاء لديهم مشاريع صغيرة أو لديهم مواهب خاصة بهم .

وأكمل : لم أتزوج حتى الآن، لكننى اكتسبت خبرتى فى الحياة عن طريق مشكلات أصحابى والبحث عن حل لها وعملى على الصفحة، فإذا تزوجت لن أتفاجأ.