الأربعاء 22 مايو 2024

محافظ الشرقية يؤكد أهمية التوعية بمخاطر البلاستيك على البيئة والصحة

محافظ الشرقية

محافظات6-6-2023 | 21:16

دار الهلال

 أكد محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب أهمية التوعية بمخاطر البلاستيك على البيئة وصحة الإنسان وضرورة اتباع السلوكيات الإيجابية في استخدام بدائل أخرى كالقماش والزجاج والخشب والورق، وذلك ضمن رؤية مصر 2030 وأهداف التنمية المستدامة، والتي تنص على الحفاظ على البيئة وحمايتها.

جاء ذلك - في تصريح للمحافظ اليوم /الثلاثاء/ - بمناسبة تنظيم جهاز شؤون البيئة بمحافظة الشرقية احتفالية بعنوان " دحر التلوث بالبلاستيك "، بمركز النيل للإعلام بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للبيئة.

وشدد المحافظ على ضرورة نشر الوعي الثقافي والبيئي والأنشطة الخاصة بالحفاظ على البيئة، وتسليط الضوء على القضايا المتعلقة بها.

من جانبه، قال مدير عام الفرع الإقليمي لجهاز شئون البيئة لمحافظتي الشرقية والإسماعيلية الدكتور مجدي الحصري إن الاحتفالية تناولت أهمية التعاون المشترك بين البيئة ومنظمات المجتمع المدني وتوحيد الجهود للتوعية بمشاكل وقضايا البيئة لننعم ببيئة صحية والحفاظ على البيئة ومواردها الطبيعية والتصدي لمشاكل البيئة المحيطة لتحقيق التنمية المستدامة بمحافظة الشرقية بالإضافة للتوعية بمخاطر التلوث بالبلاستيك والتعريف بأضراره وآثاره السلبية على البيئة والصحة العامة للمواطنين وبيان دور الحكومات والمؤسسات والأفراد في ضرورة مواجهة هذه المشكلة الكبيرة.

كما تم عرض مجهودات وزارة البيئة للتصدي لهذه المشكلة وغيرها مثل ما ورد في قانون المخلفات الجديد رقم 202 لسنة 2020 وتبني الوزارة مبادرات للحد من البلاستيك أحادي الاستخدام.

وتناولت الاحتفالية أيضا أهمية دور المرأة في البيئة والمجتمع ككل وكذلك الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ والتأكيد على أن البيئة الصحية أساس التنمية.

كما تم إقامة معرض بيئي على هامش الاحتفالية عرض فيه حقائب قماش للتسوق بدلاً من البلاستيكية ومفروشات وملابس وحاويات معاد تدويرها ومتوافقة مع البيئة وغير ضارة.

 

الاكثر قراءة