الجمعة 28 يونيو 2024

بث مفاجئ.. «الحكمة فى نكتة»

24-9-2017 | 21:47

كتب: محمود أيوب

«حياتنا ويومياتنا بكل ما فيها بث ساخر مفاجئ هتشوف الحقيقة والواقع بس اوعى تتفاجئ».. عبارة كتبها مؤسس صفحة «بث مفاجئ» إحدى الصفحات التى انتشرت فى وقت قصير جدا على موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك»، ولاقت استحسانا من الكثير.

وليد حسن، مؤسس «بث مفاجئ»، الأدمن الوحيد للصفحة قال: الصفحة تتحدث عن كل ما يحدث فى حياتنا من مواقف وتعاملات وتجارب، فجميعنا يمر بمواقف مع المحيطين به، ويمر بتجارب كثيرة منها ماهو خطأ وماهو صواب ويترك بداخلنا تأثيراً قوياً.

مضيفاً: صفحة «بث مفاجئ» اعتمدت على تقديم الحكمة المستخلصة من تجربة أو موقف مر بكل شخص، لكن تعرض بشكل كوميدى ساخر يجعلك تبتسم من قلبك، حينماً تقرأ الحكمة المستخلصة من تجارب الحياة وتقدم النصيحة بشكل هزلى ساخر بعيداً عن الإسفاف تجعلك تحب كل كلمة بها.

وكشف أنه اعتمد على تقديم منشوراته مكتوبة، وهىّ مصحوبة بصور لعظماء الفن الجميل، ما جعل الكثير يعشق هذه المنشورات وعلى سبيل المثال، الفنانون العظماء منهم عادل أدهم، وتوفيق الدقن، ومحمود المليجى، وعبدالفتاح القصرى، وإسماعيل ياسين، وغيرهم الكثير فحينما تدخل للصفحة تتذكر كل هؤلاء العظماء ما جعل المنشورات أكثر جاذبية وتشويقاً، فكل هؤلاء الفنانين لهم أثر جميل بداخلنا، وحينما نرى البوستات مكتوبة مع صور هؤلاء الفنانين مما يجعل الكثير يحبها أكثر.

وقال: الصفحة لم تقتصر على ذلك فقط، بل اعتمدت على تقديم العادات اليومية التى تحدث لنا فى بيوتنا وفى أماكن عملنا ومع أصدقائنا بشكل كوميدى هزلى ساخر، فجعلت من الصفحة مكانا للهروب من ضغوطات الحياة بالابتسامة ونسيان مشاكلنا ولو للحظات، ورغم أن الصفحة لم يمر عليها أكثر من شهرين فقط منذ صدورها، لكنها انتشرت بسرعة شديدة وتجاوز عدد متابعيها الـ ٣١٥ ألف متابع لأنها لمست قلوب الكثير.