الأربعاء 15 مايو 2024

أغبى لص.. ارتدى صندوقا على رأسه للتخفي وتصرف ساذج فضحه

لقطة من الفيديو

الهلال لايت 7-6-2023 | 12:30

إيمان علي

وثق مقطع فيديو تصرف غريب للص تم القبض عليه أثناء عملية سرقة، بسبب تصرف ساذج فضح شخصيته أمام كاميرات المراقبة.

وشهدت مدينة ميامي الأمريكية الحادث الغريب، حينما قام اللص بارتداء صندوق كرتوني كبير على رأسه لإخفاء وجهه عن كاميرات المراقبة، أثناء سرقة بسرقة متجر لإصلاح الهواتف المحمولة باسم (آي ريبير) .

ولكن بسبب طمعه الشديد وتهوره، رفع اللص الصندوق عن وجهه ليستعرض ما استولى عليه من مسروقات قبل مغادرة المكان، وهكذا تمكنت إحدى كاميرات المراقبة من التقاط صورة لوجه اللص والتعرف على هويته فورا، مما مكن الشرطة من اعتقاله بعد ذلك مباشرة.

ووفقا لتقرير نشرته شبكة ان بي سي الأمريكية، فقد تمكنت الشرطة من القبض على اللص الذي قام بسرقة عدد من الهواتف المحمولة من نوع آيفون بقيمة بلغت عشرات الآلاف من الدولارات من المتجر، فيما كان يحاول إخفاء هويته خلف صندوق من الكرتون .

إلا أن الخطأ الذي وقع فيه اللص وجعله يقع في قبضة الشرطة، هو رفعه للصندوق للحظة لمشاهدة المسروقات بشكل أفضل، مما جعل كاميرات المراقبة تلتقط صورا واضحة لوجهه دون أن يشعر.

وفي البداية نجح اللص في الاستيلاء على 19 هاتف محمول من نوع “آيفون”، بالإضافة إلى ثمانية آلاف دولار نقدا، بقيمة إجمالية بلغت 15 ألف دولار أمريكي، قبل أن تتمكن الشرطة من اعتقاله.

وبعد جمع لقطات الفيديو، تمكن مالك المتجر، جيريمياس بيرغانزا، من العثور على اللص بعد ساعات وهو يتناول الكحول في أحد مطاعم بيع الخمور. ثم قام بيرغانزا بالاتصال بالشرطة التي ألقت القبض على الرجل.

وظهر في لقطات الفيديو اللص وهو يحطم الجزء العلوي من الخزانة الزجاجية، قبل أن يبدأ في البحث عن الهواتف المحمولة وإخفائها في حقيبته.

وبسبب موقع كاميرا المراقبة لم يكن من الممكن رؤية وجه اللص إلا لبضع لحظات عندما رفع الصندوق لمشاهدة الهواتف التي كان يأخذها بشكل أفضل.

وقال بيرغانزا إنه شارك صور السرقة مع أشخاص يعملون في المركز التجاري حيث يقع المتجر، وطلب من الناس البحث عن اللص. وبعد ساعات قليلة فقط تمكن بيرغانزا من العثور على اللص وهو يتناول الكحول في أحد مطاعم بيع الخمور، ثم قام بالاتصال بالشرطة التي ألقت القبض عليه.


Dr.Radwa
Egypt Air