الخميس 16 مايو 2024

محافظ أسيوط: توريد 104 آلاف طن قمح لمواقع التحزين حتى الآن

جانب من الاجتماع

محافظات7-6-2023 | 13:18

دار الهلال

قال محافظ أسيوط عصام سعد إنه تم توريد ما يقرب من 104 آلاف طن قمح بجميع المواقع التخزينية على مستوى المحافظة حتى الآن، مؤكدًا تقديم كافة التسهيلات للمزارعين وتحفيزهم والتعامل بكل حسم مع عمليات الحجب والإخفاء.

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ اليوم مع ممدوح حماد مدير مديرية التموين بالمحافظة والدكتور رضا عليوة وكيل وزارة الزراعة بأسيوط؛ لمتابعة سير العمل بمنظومة توريد محصول القمح ومستجدات الموقف الحالي في كل مركز من حيث المساحة المنزرعة التي تم حصادها والكميات الموردة حتى اليوم والمستهدف على مستوى كل مركز والسعات التخزينية المتاحة والتسهيلات والتيسيرات المقدمة للموردين.

وأوضح سعد أهمية تضافر كافة الجهود لمتابعة الموقف التنفيذي لأعمال التوريد القمح المحلي والوقوف على المعدلات والنسب المستهدفة ومعوقات تنفيذها والمرور والمتابعة اليومية وتكثيف الحملات الرقابية على حركة الأقماح.

وأكد ضرورة انتظام أعمال التوريد ومراقبة حالة التخزين بالشون والصوامع والتحقق من جودة الأقماح الموردة وتكثيف الحملات التموينية على المخازن للتأكد من التزامها بكافة التعليمات لحظر تداول الأقماح خارج الإطار القانوني لأعمال التوريد بالشون والصوامع المخصصة والقضاء على السوق السوداء واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين. 

وشدد على استمرار مراجعة كافة الحيازات الزراعية الخاصة بمحصول القمح والتأكد من قيام أصحابها بتوريد كميات القمح للصوامع والشون طبقا للمساحة المسجلة بالحيازة منعًا للتلاعب ولضمان توريد القمح وتحقيق المستهدف.