الخميس 27 يونيو 2024

38 ممرضة بمستشفى بيلا ينهين إضرابهن عن الطعام

24-9-2017 | 22:35

أنهت 38 ممرضة بمستشفى بيلا المركزي، في كفر الشيخ، اليوم، إضرابهن عن الطعام، بعد تدخل وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، عددا من أعضاء مجلس النواب؛ لاحتواء الخلاف حول الانتداب، والتوقيع في دفاتر الحضور والانصراف، بالمستشفى.

وطالبت الممرضات عقب إنهاء الإضراب، بانتداب الممرضات القادمات من مستشفى كفر الشيخ العام، وعددهن 20 ممرضة، للعمل بمستشفى سيدي غازي، ومستشفى البرلس، مؤكدين أنه من المقرر أن يتم نقل هؤلاء الممرضات، على قوة مستشفي بيلا المركزي، وندبهن للعمل بهذه المستشفيات.

وقال مصدر مسئول بمديرية الشئون الصحية بكفر الشيخ، إن الدكتورة لميس المعداوي، وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، وجهت عبير الفخراني، رئيس هيئة التمريض بمديرية الشئون الصحية بكفر الشيخ، بالتواجد الفوري بالمستشفى؛ لاحتواء أزمة الممرضات والعمل علي حلها،مؤكدًا أنه تم حل الأزمة بالفعل وإلغاء ذلك الانتداب وعادت الأمور لطبيعتها.

وأضاف المصدر، أنه من المقرر أن يتم حصر الدفعات الأحدث ابتداء من غدًا الإثنين تمهيدا لانتداب 10 ممرضات منهن الى المستشفيات المذكورة،علي أن يتم نقل الباقي منهن بالتناوب حسب الأحدث في التخرج

وكانت مستشفى بيلا المركزي قد شهدت منذ أمس السبت، إضراب 38 ممرضة عن الطعام،مما أدي إلي اصابة المستشفي بالشلل التام ،اليوم الأحد، وذلك لاعتراضهن على قرار ندبهن لمستشفيي سيدي غازي والبرلس.