الثلاثاء 14 مايو 2024

حلمي النمنم يكشف لـ«الشاهد» موقف البيت الأبيض من بيان وزير الدفاع لـ«جمعة التفويض»

البيت الأبيض

أخبار9-6-2023 | 00:16

قال الكاتب حلمي النمنم، وزير الثقافة الأسبق، إن هتاف الشعب للفريق أول عبد الفتاح  السيسي، وزير الدفاع وقتها، "انزل يا سيسي، مرسي مش رئيسي"، كلنا نعرفه ولكن يوجد شيء في المنتصف الناس لا تقف عنده.

وأضاف خلال لقائه في برنامج "الشاهد"، مع الإعلامي الدكتور محمد الباز، والمذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن جمعة التفويض فيها تكة لم ينتبه لها أحد، وهي أنه في آخر يوليو 2014 وزير الدفاع  قال "أنا بطلب الناس تنزل علشان تصدينا للإرهاب يكون تكليف وأمر ويكون ذلك من الشعب والشارع".

وتابع، أن بعد بيان الفريق عبدالفتاح السيسي، البيت الأبيض، خرج وقال على لسان  بارك أوباما أنه يطلب من وزير الدفاع التراجع عن طلبه ويناشد الشعب المصري عدم النزول حتى لا تكون فوضى وحرائق.

وأشار إلى أن الشعب نزل والتفويض تم، وكان يوم منظمًا وشيء بديع ولم يحدث عنف، مضيفا: "الناس تنزل بدون رعاية من مؤسسات الدولة وبدون وجود شخصية من شخصيات الدولة  سنكون ازاء حريق القاهرة".

ويعد برنامج "الشاهد" الذى يقدمه الإعلامي محمد الباز، أول تعاون إعلامي بين القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية والدكتور محمد الباز.

ويذاع برنامج "الشاهد" يومياً على قناة "إكسترا نيوز" بداية من أول يونيو وحتي 30 يونيو، فى تمام الساعة الحادية عشر مساءً، ويرأس تحرير البرنامج الكاتب الصحفى حازم عادل، ويخرجه أحمد داغر، وإعداد البدري جلال وإحسان السيد ومصطفى متولي.

Dr.Radwa
Egypt Air