الخميس 9 مايو 2024

من أجل النوم.. زيارة لأعمق فندق في العالم

صورة من الفيديو

الهلال لايت 9-6-2023 | 18:37

ميادة عبد الناصر

افتتح فندق يزعم أنه الأعمق في العالم على ارتفاع 1،375 قدمًا (419 مترًا) تحت جبال سنودونيا في ويلز والذى يجعلك تشعر بالرغبة فى النوم بشكل عميق ومختلف 

 

يقع هذا الفندق الجوفي ، الذي تبلغ تكلفته حتى 550 جنيهًا إسترلينيًا ، في عمق غرفة منجم Cwmorthin الأردواز المهجور ولا يمكن الوصول إليه إلا عبر طريق "شديد الانحدار وصعب" من خلال الأعمال القديمة.

يُطلق عليه اسم فندق"النوم العميق" ، ويتكون من أربع كبائن خاصة بسريرين منفصلين وغرفة مغارة  مع سرير مزدوج ومنطقة لتناول الطعام ومرافق حمام مع مراحيض وأحواض بسيطة.

الفندق ، الذي يصف نفسه بأنه "تجربة مغامرة في المخيم البعيد" وتديره شركة الأنشطة الخارجية Go ، يفتح ليلة واحدة فقط في الأسبوع - ليلة السبت. تبدأ تجربة الضيوف مساء السبت في الساعة 5 مساءً في قاعدة Go Below بالقرب من بلدة بلوينا ، حيث يلتقون بالمرشدين الذين سيقودونهم إلى الفندق.
أولاً ، يجب أن يسافروا لمدة 45 دقيقة إلى الجبال على طريق "شديد الانحدار في بعض الأحيان" ولكن يُقال إنه يوفر مناظر "جميلة".

يتوقفون عند منزل ريفي "لتجهيزهم" من أجل نزولهم إلى العالم السفلي بخوذة وضوء وحزام وأحذية ويلينجتون.

و يقول موقع الفندق على الإنترنت: "حان الوقت لتوديع العالم الخارجي والتوجه إلى أعماق أكبر وأعمق منجم أردواز مهجور في العالم".

عند التعامل مع الطريق الصعب عبر المنجم - الذي تم العمل به من حوالي عام 1810 إلى عام 1939 - سوف يتنقل الضيوف عبر سلالم عمال المناجم القدامى ، والجسور المتهالكة والاندفاعات.

سيوفر الدليل "الكثير من المعلومات التاريخية" حول حياة الرجال والأولاد الذين عملوا في المنجم في الطريق ، حيث يستغرق النزول إلى الفندق حوالي ساعة. 
عند وصولهم إلى فندق النوم العميق - مدخله المميز بباب فولاذي كبير - يتم الترحيب بالضيوف بمشروب دافئ ويمكنهم الاستمتاع بوجبة مجانية على طراز الرحلة الاستكشافية على طاولة النزهة بالفندق. 

ويلاحظ الفندق: "إذن فأنت مدعو إلى التقاعد إلى سريرك من أجل نوم عميق للغاية".

على مدار العام ، يقع الفندق عند درجة حرارة 10 درجات مئوية (50 فهرنهايت) ، لكن الكبائن "مريحة للغاية" بفضل العزل السميك الذي يبطن جدرانها.
جميع الإضاءة الكهربائية منخفضة الجهد وتعمل ببطاريات 12 فولت. والمثير للدهشة أنه يحتوي على شبكة Wi-Fi ، يتم توفيرها من خلال كابل إيثرنت بطول كيلومتر واحد من هوائي 4G على السطح. حتى أن هناك مياه جارية من نبع داخل المنجم. 

يقضي المرشد وعضو من الطاقم الفني ليلة في الفندق ، مع وجبة الإفطار - "وجبات خفيفة بسيطة" ومشروب دافئ - في الساعة 8 صباحًا من صباح اليوم التالي.

ثم حان الوقت للصعود إلى سطح المنجم ، والوصول إلى ضوء النهار مرة أخرى.

جاءت فكرة هذه التجربة ، التي تم إطلاقها في أبريل ، من مؤسس Go Below ، Miles Molding. يأخذ تاج أعمق أماكن الإقامة في العالم من جناح فندقي يقع على بعد 508 قدمًا (154 مترًا) تحت الأرض في منجم سالا للفضة في السويد. 
تبلغ تكلفة المقصورة الخاصة لشخصين 350 جنيهًا إسترلينيًا وإقامة ليلة لشخصين في الكهف تبلغ 550 جنيهًا إسترلينيًا.

Egypt Air