الجمعة 26 ابريل 2024

المجلس القومي لحقوق الإنسان ينعي جورج إسحاق

جورج إسحاق

أخبار9-6-2023 | 23:16

دار الهلال

 نعى المجلس القومي لحقوق الإنسان برئاسة السفيرة مشيرة خطاب والأمين العام وأعضاء المجلس وكافة الأمانات الفنية والباحثين والعاملين، جورج إسحاق عضو المجلس الذي توفي اليوم بعد رحلة عطاء طويلة في الحركة الحقوقية المصرية والسياسة المصرية كان خلالها واحدًا من الفاعلين المهمين في تطوير مفاهيم حقوق الإنسان والدفاع عن كرامة الإنسان طوال تاريخه الممتد في العمل العام.

وذكر المجلس - في بيان اليوم - أن الفقيد كرس حياته للارتقاء بمنظومة حقوق الإنسان في مصر ودفاعه الصلب عن مواقفه وقناعاته التي كانت تمثل نبراسًا وقدوة لأجيال من المصريين علي اختلاف انتماءتهم"

وأضاف "فقد ترك الفقيد الكبير إرثًا إنسانيًا عظيمًا وصفحة ناصعة في التاريخ السياسي وتاريخ الحركة الحقوقية المصرية والعربية والدولية..رحم الله فقيد الوطن والإنسانية وتغمده بواسع رحمته.

من جهته.. نعى مجلس أمناء الحوار الوطني الشخصية الحقوقية الوطنية البارزة، جورج إسحاق، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان ورئيس لجنة الحقوق المدنية والسياسية بالمجلس.

ولفت مجلس الأمناء إلى أنه سيُكتَب للفقيد في تاريخ هذا الوطن الكثير من صفحات العطاء والإخلاص والتفاني".

ونعت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بخالص الحزن والأسى، جورج إسحاق السياسي البارز وعضو المجلس القومى لحقوق الإنسان.

وتقدمت التنسيقية بخالص التعازي لأسرة الراحل، داعين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان.

و توفى جورج إسحاق عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، اليوم /الجمعة/، عن عمر يناهز 85 عاما بعد وعكة صحية نقل على إثرها إلى العناية المركزة بأحد المستشفيات.

وكان الراحل قد ولد عام ١٩٣٨ في بورسعيد، وتخرج من قسم التاريخ كلية الآداب جامعة القاهرة عام 1964م. وبدأ حياته بالعمل مدرسًا للتاريخ، ثم خبيرًا تربويًا وكان له نشاط سياسي على مدار حقبات مختلفة من تاريخ مصر، وكان يشغل حاليًا عضوية المجلس القومي لحقوق الإنسان.

Dr.Randa
Dr.Radwa