الخميس 9 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم السبت 10-6-2023.. الرئيس السيسي يتفقد الكلية الحربية

الرئيس عبد الفتاح السيسي

تحقيقات10-6-2023 | 11:52

محمد هاني

تنشر بوابة "دار الهلال" موجز آخر أخبار مصر اليوم السبت 10-6-2023، والذي تضمن عددا من الأخبار منها  وزارة الإسكان تعلن تسليم 205 قطع أراضٍ صناعية للمستثمرين بمدينة أكتوبر الجديدة، وكذلك وزارة النقل تعلن تشغيل قطارات إضافية بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

 

أخبار مصر اليوم

 

وتضمنت أخبار مصر اليوم، تصريح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأن جهاز تنمية مدينة أكتوبر الجديدة، بدأ في تسليم ٢٠٥ قطع أراض صناعية بإجمالي مساحات ٤١٤ فدانا بالمدينة  ، ويستمر في التسليم حتى منتصف أغسطس المقبل، وذلك في مواعيد محددة وفقاً للمعلن من الجهاز.

وأكد الدكتور عاصم الجزار، حرص الوزارة وأجهزتها المختلفة في التيسير على المستثمرين والمصنعين بالمدن الجديدة، وذلك في إطار توجه الدولة نحو زيادة الاستثمارات، خاصة الصناعية، وخلق العديد من فرص العمل.

 

أخبار مصر الآن

وجاء في أخبار مصر الآن، أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي جولة تفقدية للأكاديمية العسكرية المصرية فجر اليوم بعد عودته من الجولة الأفريقية بقليل، حيث وصل الرئيس السيسي إلي أرض الوطن بعدجولة خارجية في جنوب القارة الأفريقية شملت أنجولا وزامبيا وموزمبيق، في زيارات هي الأولى من نوعها لرئيس مصري، وتأتي استمراراً وتأكيداً للأولوية التي توليها مصر لتعزيز التعاون مع الأشقاء في القارة الأفريقية.

 

تضمنت جولة الرئيس المشاركة في قمة تجمع الكوميسا بلوساكا، حيث سلمت مصر رئاسة التجمع لزامبيا بعد عامين من الرئاسة الناجحة التي أسفرت عن تحسن ملموس في أداء التجمع على صعيد مؤشرات التبادل التجاري والصادرات البينية، والتكامل الصناعي والإصلاح المالي والإداري.

 

أهم اخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، في اطار توجيهات الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل لرئيس وقيادات هيئة السكك الحديدية برفع درجات الإستعداد لاستقبال عيد الأضحى المبارك وإتخاذ كافة السبل والآليات التي تكفل توفير الراحة والأمان لاستيعاب الأعداد المتزايدة لجمهور الركاب و تواجد قيادات الهيئة بغرفة العمليات للإشراف ومتابعة تشغيل حركة القطارات على جميع الخطوط بالإضافة إلى زيادة منافذ بيع التذاكر بزيادة شبابيك التذاكر وأكد علي تشديد الرقابة عليها وداخل صالات الحجز من خلال التنسيق مع شرطة النقل والمواصلات و أفراد الأمن الاداري لإحكام السيطرة ومنع السوق السوداء خلال عطلة العيد مع إستمرار تكثيف أعمال الصيانة وعدم السماح بخروج أي قطار من الورشة إلا بعد التأكد من الحالة الفنية الجيدة للقطارات والتأكيد على نظافة جميع القطارات ودورات المياه وتطهيرها قبل خروجها إلى السفرية.

أعلنت وزارة النقل ممثلة في الهيئة القومية لسكك حديد مصر تشغيل قطارات إضافية خلال الفترة من ٢٠٢٣/٦/٢٢ حتى ٢٠٢٣/٧/٨ علاوة علي القطارات الحالية.

Egypt Air