الأربعاء 22 مايو 2024

محافظ أسيوط يوجه بمتابعة تطبيق منظومة تراخيص المحال العامة

محافظ أسيوط عصام سعد

محافظات10-6-2023 | 12:41

دار الهلال

وجه محافظ أسيوط عصام سعد إبراهيم، بتكثيف لجان التفتيش والمتابعة على المراكز والأحياء لمتابعة تطبيق منظومة تراخيص المحال العامة وفقًا للقانون رقم 154 لسنة 2019 ومتابعة كافة القطاعات وكشف أوجه الفساد وإصلاح القصور، بالإدارات والوحدات المحلية ومديريات الخدمات بالمحافظة.
جاء ذلك خلال لقائه اليوم /السبت/ مدير إدارة التفتيش والمتابعة مجدي عزيز؛ للوقوف على سير العمل بالإدارة ومقترحات التطوير لرفع كفاءة وأداء العاملين بها.
وأكد المحافظ - خلال اللقاء - أهمية قطاع التفتيش بالمحافظة، ودوره في المساعدة في وضع الحلول وإصلاح القصور، مطالبًا بتكثيف حملات التفتيش على المحال العامة بالتنسيق مع رؤساء المراكز والأحياء والتوعية بتقنين أوضاع المحال غير المرخصة، وتسهيل كافة الإجراءات على المواطنين للحصول على التراخيص، وذلك في إطار سعي الدولة المصرية لإرساء مناخ جاذب للاستثمار وتحقيق طفرة إيجابية في المعدلات الاقتصادية طبقًا لرؤية مصر 2030.
وشدد على ضرورة صقل خبرات ومهارات العاملين بإدارات التفتيش والمتابعة الميدانية من خلال إلحاقهم بالبرامج التدريبية والدورات لتنمية مهاراتهم؛ تنفيذا لمعايير التميز الحكومي وتطبيقًا لمعايير الشفافية والنزاهة لتطوير منظومة العمل الإداري والتخلص من السلبيات ومعوقات الأداء.