الجمعة 19 ابريل 2024

إطلاق المرحلة الثانية من الحملة التنشيطية لتنظيم الأسرة بالإسكندرية غدا

حملة تنشيطية لتنظيم الأسرة

محافظات10-6-2023 | 15:16

دار الهلال

تطلق مديرية الصحة بالإسكندرية غدا /الأحد/  المرحلة الثانية من الحملة التنشيطية لتنظيم الأسرة والصحة الإنجابية وتستمر حتى 15 يونيو الجاري؛ وذلك في أربع مناطق طبية هي "الجمرك- العجمي- العامرية- برج العرب" تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان ومحمد الشريف محافظ الإسكندرية.
وقالت الدكتورة أميرة طهيو وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، إن خدمات الحملة التنشيطية ستقدم بجميع عيادات تنظيم الأسرة بالوحدات الصحية والمستشفيات العامة والمركزية بالإضافة للعيادات المتنقلة.
وأضافت أن عدد المنتفعات بالمرحلة الأولى والتي استمرت من ٤ وحتى ٨ يونيو بلغ ١١ ألفا و٦٠٧ وعدد المنتفعات الجدد ١٩٠٠ سيدة؛ حيث تم عمل أشعة تليفزيونية لعدد ٢٥٨٨ سيدة ومتابعة حمل لعدد ٦٥٣ سيدة حامل والكشف المبكر عن أورام الثدي لـ١٢٩٢ سيدة وكشف باطنة لعدد ١٧٢٧ سيدة وكشف أطفال لعدد ١٧٧٤ طفل وعمل ٢٠ ندوة إعلامية بحضور ٩٥٩ من الرجال والسيدات.
من جهتها، أشارت الدكتورة هنادي سامي مدير إدارة تنظيم الأسرة بصحة الإسكندرية إلى تنظيم عدد من المعارض على هامش القافلة لنوادي المرأة التي تدعم التمكين الاقتصادي للمرأة ولها دور عظيم في تنمية الأسرة المصرية وحل القضية السكانية.