الخميس 25 ابريل 2024

نوادي مسرح الطفل| ثقافة أسوان تقدم «معروف في بحر الحروف»

نوادي مسرح الطفل ثقافة أسوان تقدم معروف في بحر الحروف

ثقافة10-6-2023 | 17:34

همت مصطفى

ضمن فعاليات مسرح الطفل بالهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، شهد مسرح قصر ثقافة كوم أمبو بأسوان، انطلاق العرض المسرحي «معروف في بحر الحروف»، لفرقة مكتبة الشطب.

قصة المسرحية

تدور الأحداث حول الأميرة التي تشترط لزواجها أن يتزوجها من يملك تاج المعرفة ويتقدم لها كثيرون، منهم معروف الذي يأخذها في رحلة للبحث عن تاج المعرفة، تتعرف من خلالها على القلم والورقة وهما أصل المعرفة، وفي نهاية العرض تتوصل إلى أن تاج المعرفة هي القراءة والكتاب هو الصديق للطفل وإكساب المعرفة والعلم.

والعرض  تمثيل هشام الحاوي، عبد الرحمن جمال، كمال سعيد، ملك عيد علي، يوسف محمود، منة الله محمد، كريم ضياء، علي أحمد، ياسمين ناصر، أحمد عيد علي، موسيقى وألحان عبد المنعم عباس، مساعد مخرج أحمد شعبان، ديكور ومسكات، ومن تأليف وأشعار حسام الدين عبد العزيز وإخراج محمد طاهر برعي.

لجنة التحكيم

وحضر العرض أعضاء لجنة التحكيم المكونة من الكاتب والمخرج شاذلي فرح، والمخرج أسامة عبد الرؤوف، المخرج ومصمم العرائس عمرو حمزة.

«معروف في بحر الحروف» إنتاج الإدارة العامة لثقافة الطفل برئاسة الدكتورة جيهان حسن، التابعة للإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة الدكتورة حنان موسى، وقدمه فرع ثقافة أسوان، ضمن نوادي مسرح الطفل بإقليم جنوب الصعيد الثقافي برئاسة عماد فتحى، ويأتي في إطار اهتمام قصور الثقافة بالفنون المسرحية وتأثيرها على الطفل في توجيه وتعديل سلوكياته وتنمية مهاراته.

Dr.Randa
Dr.Radwa