الثلاثاء 23 ابريل 2024

رئيس جامعة أسوان: نحرص على المشاركة في جميع المبادرات الرئاسية وتنفيذها

رئيس جامعة أسوان الدكتور أيمن محمود عثمان

محافظات10-6-2023 | 16:09

دار الهلال

أكد رئيس جامعة أسوان الدكتور أيمن محمود عثمان أنه في إطار تفعيل المبادرة الرئاسية" الرياضة أمن قومي" التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي قامت كلية التربية الرياضية بالجامعة بتنظيم فعاليات "صحتنا في رياضتنا"، لتفعيل المبادرة لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم، والطلاب والعاملين بالجامعة.

وأشار رئيس الجامعة - في بيان اليوم /السبت/ - إلى أن ذلك يأتي في إطار دور الجامعة المجتمعي في ترجمة المبادرات الرئاسية، والعمل علي المشاركة الفعالة في تنفيذها على أرض الواقع، موضحا أن الجامعة شاركت في الكثير من المبادرات الرئاسية مثل مبادرة حياة كريمة، ومبادرة القضاء على قوائم الانتظار داخل مستشفياتها، ومبادرة الرياضة أمن قومي، ومبادرة القضاء على العشوائيات. 
من جانبه، أوضح الدكتور عادل مكي عميد كلية التربية الرياضية، أن برنامج مبادرة فعاليات "صحتنا في رياضتنا "، تضمن تمرينات رياضية، وعروض رياضية، وألعاب ومسابقات وأنشطة متنوعة وذلك من أجل ضمان صحة أفضل.
وعلى صعيد آخر - تواصل الأجهزة التنفيذية بالوحدات المحلية بمحافظة أسوان بإزالة التعديات بجانب رفع الإشغالات والتراكمات والمخلفات.
وذكرت المحافظة أنه في هذا الإطار شهد نطاق حي غرب التابع للوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان تنفيذ حملة مكبرة أسفرت جهودها عن رفع أكثر من 1243 حالة إشغال بمنطقة سوق الخميس ومول الجيش وشوارع كسر الحجر والحدادين ومنشية النوبة والعناني، وتحرير 32 محضر إشغال طريق.
كما قامت الوحدة المحلية بمركز ومدينة أسوان بتنفيذ أعمال النظافة، فيما قامت الوحدة المحلية بمركز ومدينة كوم أمبو بتنفيذ أعمال الإزالة الفورية لحالة تعد في المهد لمباني طريق الجبانة على مساحة 120 م2 .
كما قامت الوحدة المحلية لمدينة البصيلية بتنظيم حملة استهدفت إزالة 5 حالات تعد بمساحة 1038 م2 وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المتعدين.

Dr.Randa
Dr.Radwa