الخميس 2 مايو 2024

بطة أم فأر.. فضيحة فى مدرسة صينية حول وجبات الطلاب

الوجبة

الهلال لايت 10-6-2023 | 17:20

ميادة عبد الناصر

حظيت فضيحة عرفت  باسم رأس الفأر باهتمام كبير على وسائل التواصل الاجتماعي الصينية بعد أن وجد أحد الطلاب ما يشبه رأس فأر في وجبة الكافتيريا الخاصة بهم. تدعي المدرسة أنها في الواقع رأس بطة.

ورد أن الحادث وقع الأسبوع الماضي في كافيتريا كلية جيانغشي الفنية المهنية للتجارة الصناعية في نانتشانغ، الصين. أثناء تناول طعام الغداء، حيث وجد طالب ما يشبه رأس فأر في وعاء الأرز وسحب هاتفه لتسجيل الاكتشاف. ثم واجهوا موظفي الكافتيريا بشأن هذا الأمر، لكن قيل لهم إنه ليس رأس فأر، بل رأس بطة.


انتشر الفيديو بسرعة على وسائل التواصل الاجتماعي الصينية و أصدرت الكلية التقنية المهنية في جيانغشي بيانًا رسميًا أؤكد أنها مجرد رأس بطة، وعلق مكتب مراقبة الأغذية المحلي أيضًا على القضية، زاعمًا أنه كان بالفعل رأس بطة.
مع استمرار انتشار الشائعات، حذر مسؤولو المدرسة الطلاب من مناقشة الحادث عبر الإنترنت بعد الآن، وأصدرت شركة التموين الرسمية التي تعاقدت معها المدرسة بيانها الخاص، بدعوى أن الرأس لم يتم اكتشافه في الطعام الذي سلمته، ولكن في الواقع تأتي من كشك كافتيريا منفصل. كما حذرت الشركة أي شخص ينشر شائعات عنها من عواقب وخيمة.

ولكن على الرغم من كل الجهود المبذولة للتستر على الحادث، إلا أن الواقعة اكتسبت المزيد والمزيد من الزخم عبر الإنترنت، حيث أعلن أشخاص من جميع مناحي الحياة عن خيبة أملهم من دعم المدرسة والسلطات المحلية لأكاذيبها. 
فعملية العثور على رأس فأر في الطعام شيء واحد، ولكن كانت الطريقة التي أصروا بها على أنه لم يكن ما يبدو أنه صدم الناس حقًا.

Dr.Randa
Dr.Radwa