الثلاثاء 18 يونيو 2024

انطلاق دورى كرة القدم الأمريكية بـ"أوليمبى المعادى".. و"الرياضة" تعد بمفاجأة

17-2-2017 | 19:23

انطلق دورى كرة القدم الأمريكية، مساء اليوم، على الملعب الرئيسى فى المركز الأوليمبى بالمعادى، بمشاركة ما يقرب 300 لاعب، ويستمر لمدة 7 أسابيع.

ويشارك فى الدورى الذى يقام فى مصر للمرة الأولى، فرق "UC Eagles، Cairo Wolves، Cairo Bears، Hellhounds،MSA Tigers"، وينظمه الائتلاف المصرى لكرة القدم الأمريكية.

وشهد وكيل وزارة الشباب والرياضة اللواء إسماعيل الفار، المباراة الافتتاحية، نائبا الوزير خالد عبدالعزيز، بحضور مدير عام العلاقات العامة والإعلام محمد كساب، ومدير المركز الأولمبيى عاطف حمودة، والتى انتهت بفوز Cairo Wolves على MSA Tigers، بنتيجة 36 – 30.

وقال الفار إن وزارة الرياضة تدعم جميع الرياضات، نظرا لأهمية تفريغ طاقات الشباب داخلها، تأكيدا على رعاية الدولة لكل صاحب فكر مختلف، مشيرا إلى عدم الممانعة فى تأسيس اتحاد رياضى لكرة القدم الأمريكية فى مصر، فى حال إدخال اللعبة ضمن عدد من الهيئات الرياضية من أندية ومراكز شباب.

وأوضح كساب أن كرة القدم الأمريكية رياضة جديدة وقادرة على جذب الشباب لممارستها، متمنيا أن تتنبه الشركات الكبرى لمثل هذه الفعاليات، لتكوين فرق تساهم فى نشر اللعبة.

ولفت عمرو حبو، أحد مؤسسى الائتلاف، أن اليوم الرياضى يشمل فقرات ترفيهية للجمهور، كى لا يقتصر اليوم على مشاهدة المباريات فقط، بل يصبح أشبه بمهرجان صالح لجميع الفئات العمرية.