الأربعاء 15 مايو 2024

الأرصاد تحذر من حالة الطقس غدا.. منخفض صحراوي جديد وعاصفة رملية بهذه المحافظات

حالة الطقس

تحقيقات12-6-2023 | 14:38

أماني محمد

كشفت هيئة الأرصاد الجوية تفاصيل الظواهر الجوية المتوقعة غدا، حيث توقعت حدوث نشاط رياح مثير للرمال والأتربة يؤدى إلى تدهور الرؤية الأفقية وقد يصل إلى حد العاصفة على المناطق التالية شمال ووسط الصعيد ومنطقة خليج السويس ومحافظة البحر الأحمر والصحراء الغربية .

 

حالة الطقس غدا

وأوضحت الأرصاد الجوية في بيان لها، قبل قليل أنه، يشير آخر تحديث لخرائط الطقس إلى تأثر البلاد بمنخفض جوي صحراوي قادم من الصحراء الغربية يجلب كتل هوائية جنوبية غربية نشطة مما يؤدي إلى إثارة الرمال والأتربة قد تصل لحد العاصفة وتؤدى إلى تدهور الرؤية الأفقية على مناطق من المحافظات التالية (الفيوم - بني سويف - المنيا - اسيوط - سوهاج - قنا) ومنطقة خليج السويس  ومحافظة البحر الأحمر والصحراء الغربية.

وأوضحت أنه تتراوح سرعة الرياح على المناطق السابقة ( من 50-60 كم / ساعة ).

ونبهت من أنه قد يمتد تأثير الرمال المثارة والأتربة تكون أقل حدة من المحافظات السابقة إلى المناطق المكشوفة والطرق الصحراوية من القاهرة الكبرى وجنوب الصعيد. . يصاحب ذلك سقوط أمطار خفيفة تكون رعدية أحيانا إلى مناطق من شمال البلاد وسيناء قد تمتد إلى القاهرة الكبرى.

 

نصائح للمواطنين

وقدمت الأرصاد الجوية بعض النصائح للمواطنين وهي:

القيادة بهدوء على الطرق السريعة والصحراوية .

تجنب التواجد اسفل اللوحات المعدنية والأشجار وأعمدة الإنارة والمباني المتهالكة.

 ارتداء الكمامات لمرضى الجهاز التنفسي والصدر والحساسية والجيوب الأنفية.

يرجى اتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الأثار الناجمة عن سقوط الأمطار.

 

وكشفت الهيئة عن تأثر البلاد بارتفاع طفيف في درجات الحرارة ونشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق يصاحب ذلك سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية، غدا الثلاثاء.

حالة الطقس غدا الثلاثاء 13 يونيو 2023

نشاط للرياح علي مناطق من الوجه البحري والسواحل الشمالية تكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة من القاهرة الكبرى وخليج السويس ومناطق من جنوب الصعيد وتؤدى الى تدهور في مستوى الرؤية الأفقية علي مناطق من شمال الصعيد والصحراء الغربية على فترات متقطعة.

مع سقوط أمطار خفيفـة قد تكون متوسطة ورعدية أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.

مع سقوط أمطار خفيفة قد تكون رعدية أحيانا على مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة وخليج السويس وسيناء قد تمتد إلى مناطق من القاهرة الكبري علي فترات متقطعة.

القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 36 والصغرى 24.

السواحل الشمالية العظمى 29 والصغرى 20.

جنوب سيناء العظمى 38 والصغرى 28.

شمال الصعيد العظمى 43 والصغرى 27.

جنوب الصعيد العظمى 44 والصغرى 29.