الخميس 9 مايو 2024

محافظ المنيا: استكمال مشروعات برنامج «فرصة» لأسر تكافل وكرامة

محافظ المنيا أسامة القاضي

محافظات12-6-2023 | 18:50

دار الهلال

أكد محافظ المنيا أسامة القاضي، أن مديرية التضامن الاجتماعي تستكمل مشروعات المرحلة الثانية من برنامج فرصة للتمكين الاقتصادي لأسر تكافل وكرامة بتمويل من البنك الدولي بالشراكة مع الجمعيات الأهلية.

وأضاف المحافظ - في بيان اليوم الاثنين، أن تلك الإجراءات تأتي لتعزيز الاقتصاد المحلي وتحسين مستوى المعيشة للأسر الأولى بالرعاية في المجتمعات الريفية، وخاصة النساء والشباب، وتوفير فرص عمل وتحسين الإنتاجية وتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، تحقيقا لأهداف التنمية المستدامة.

وأوضح وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالمحافظة ياسر بخيت، أن المديرية سلمت 20 مشروع تربية ماعز وأعلاف تكفي لمدة 6 أشهر، كما سلمت 81 مشروعا ًمن جمعية القيادات المصرية حيث تبلغ قيمة كل مشروع 15 ألف جنيه بقريتي ( طرفا وقلوصنا ) بمركز سمالوط، مشيراً إلى أن الماشية المسلمة حصلت على التطعيمات الكاملة، وتم تسليم كارت المتابعة البيطرية للمستفيدين، وكذلك تسليم 140 رأس ماعز لعدد 35 مستفيدا بقرية دفش بسمالوط من جمعية نهضة المرأة المصرية، وتسليم المستفيدين حصة من الأعلاف الحيوانية تكفي لمدة ثلاثة أشهر وكارت متابعة بيطرية، بجانب عقد لقاء استرشادي لتوعيتهم بكيفية التعامل والاستفادة من المشروع على الوجه الأمثل .

وعلى صعيد أخر، حصلت 7 محطات لمياه الشرب والصرف الصحى بمحافظة المنيا على شهادة الأيزو في السلامة والصحة المهنية فى إطار اهتمام المحافظة بتأمين وسلامة العنصر البشري وتوفير عوامل السلامة والصحة المهنية . 

وقال رئيس شركة المنيا لمياه الشرب والصرف الصحي بالمنيا المهندس رجب السعيد إن هذه المحطات هى محطة رفع صرف صحي أبيوها وبني عبيد بمركز أبو قرقاص، ومحطة مياه الرحمانية وتل بني عمران بمركز ديرمواس، ومحطة مياه معصرة ملوي، ومحطة السلام المرشحة بمركز بني مزار ومحطة مياه سلطانة بالمنيا.

وأكد السعيد أن الحصول على مثل هذه الشهادات الدولية يتم في إطار خطة الشركة من أجل النهوض بكافة الخدمات الحياتية المقدمة للمواطنين والعمل على الارتقاء بها، من خلال التنسيق المستمر مع الإدارة العامة للسلامة والصحة المهنية بالشركة القابضة لتأهيل كافة المحطات على شهادة الأيزو.

وفي سياق آخر أوضح رئيس مركز ومدينة ديرمواس عامر طه أنه تم الانتهاء من أعمال صيانة شاملة لعبارة ولنش مرسى الحاج قنديل التابع لمجلس قروى تل بني عمران بمركز ومدينة ديرمواس ضمن الخطة الاستثمارية للعام المالي الحالي بتكلفة إجمالية قدرها مليوني جنيه.

وأضاف طه أن تلك الإجراء يأتي لخدمة أهالي قرى مركز ديرمواس وقرى شرق النيل لضمان أمنهم وسلامتهم وللتيسير علي مواطني شرق النيل وانتقالهم من وإلى المدينة والمناطق المجاورة، موجهاً بضرورة إجراء الصيانة الدورية والمتابعة المستمرة وتوفير كافة متطلبات السلامة والصحة المهنية وأطواق النجاة، وتفعيل الرقابة على التشغيل والتحصيل لضمان الانضباط والعمل علي راحة المواطنين. 

Dr.Radwa
Egypt Air