السبت 18 مايو 2024

سفير تشيلي بالقاهرة: علاقات قوية وتاريخية تربط البلدين

سفير دولة تشيلي بالقاهرة روبرت إيبرت

أخبار12-6-2023 | 21:52

دار الهلال

أكد سفير دولة تشيلي بالقاهرة، روبرت إيبرت، قوة وتاريخية العلاقات التي تربط بين مصر وبلاده في كافة المجالات، مشيرًا إلى تنظيم زيارة مرتقبة في أكتوبر المقبل لبحث الفرص الاستثمارية في مصر.

جاء ذلك في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط، مساء اليوم الإثنين، على هامش عرض للأفلام في معهد ثربانتس بالإسكندرية، بحضور مدير معاهد ثربانتس بمصر خوسيه مانويل الباباستوروم ومسئول الأنشطة الثقافية بالمراكز الثقافية الإسبانية في مصر ميجيل جراخالس.

وأعلن إيبرت عن زيارة مرتقبة لوفد تجاري من دولة تشيلي إلى مصر في أكتوبر المقبل لبحث الفرص الاستثمارية في مصر وتعزيز والعلاقات التجارية بين الجانبين، التي سيجري خلالها بحث عدة مشروعات، مشيرا إلى أن هذه الزيارة ستمثل بداية قوية من أجل تبادل الوفود بين البلدين. 

وأشار السفير إلى أن مصر وتشيلي ستحتفلان في 2029 بمرور 100 عام على تأسيس العلاقات الدبلوماسية بين الدولتين.

كما كشف عن تنظيم ورشه عمل خلال الفترة المقبلة من أجل وضع خطة للاستثمار في مصر وبحث سبل تعزيز العلاقات المشتركة بين الدولتين.

ونوه بما تذخر به مصر من آثار ومعالم رائعة وتاريخية عريقة في كافة المدن، متابعا أن الشعب دولة تشيلي يدرس ويتعلم عن مصر في المراحل التعليمية بما يعكس الترابط وقوة العلاقات بين البلدين.

كما لفت إلى تزايد أعداد السياح من دولة تشيلي المتوافدين إلى مصر لتفقد معالمها والاستمتاع بكل ما تشتهر به مصر من مقومات عديدة.

وأوضح أنه يجري الترتيب والإعداد لفعاليات الأيام الإيبروأمريكية، التي ستعقد في أكتوبر المقبل بمشاركة العديد من السفراء والبعثات الدبلوماسية والتي ستتضمن عروضا الأفلام والفعاليات المختلفة.

الاكثر قراءة