الإثنين 29 ابريل 2024

يونس مخيون: «الإخوان قالوا الدم هيكون للركب لو مرسي خسر الانتخابات»

يونس مخيون

أخبار13-6-2023 | 01:04

دار الهلال

قال الدكتور يونس مخيون، رئيس مجلس شيوخ حزب النور، إن انتخابات الإعادة كانت بين محمد مرسي ممثل الإخوان، وأحمد شفيق الذي يمثل النظام السابق، لم يكن ممكنًا انتخاب أحد تابع لنظام قامت الثورة عليه.

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "الشاهد" مع الدكتور محمد الباز المذاع على قناة "إكسترا نيوز": "قبيل انتخابات الإعادة، قبل ظهور نتيجة الانتخابات، الإخوان نزلوا أتباعهم في الميادين، وقالوا لو النتيجة خرجت بعدم فوز محمد مرسي هيكون الدم للركب، كان عندهم تيار الاستقلال القضاء، وأعلنوا النتيجة إن محمد مرسي الفائز وهددوا إن الدم هيكون للركب".

ولفت إلى أنه في المقابل كان هناك تصريح لأحمد شفيق إنه ممكن يقضي على من في الميادين خلال 12 دقيقة، ووجد حزب النور الأمر صعب جدا، وأننا مقبلين على صدام وكارثة، مردفًا: "قلنا في حزب النور لابد أن يكون لنا دور، عملنا وفد للتواصل مع جميع الأطراف المجلس العسكري والإخوان وأحمد شفيق، لتهدئة الوضع، وحملنا رسالة للإخوان من المجلس العسكري، قالوا هنرد، لكن لم يكن لديهم رغبة أن يكون لحزب النور دور، وتواصلوا مباشرة مع المجلس العسكري، ولم يحدث توافق، والدنيا اتكعبلت". 

يعد برنامج "الشاهد" الذي يقدمه الإعلامي محمد الباز أول تعاون إعلامي بين القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، والدكتور محمد الباز.

ويذاع برنامج "الشاهد" يوميًا على قناة "إكسترا نيوز" بداية من أول يونيو وحتي 30 يونيو، فى تمام الساعة الحادية عشرة مساءً، ويرأس تحرير البرنامج الكاتب الصحفي حازم عادل، ويخرجه أحمد داغر، وإعداد البدري جلال، وإحسان السيد، ومصطفى متولي.

Dr.Randa
Dr.Radwa