الأحد 12 مايو 2024

مصادر: كوريا الجنوبية وكوبا أجرتا مشاورات رفيعة المستوى حول تعزيز التبادلات الشهر الماضي

كوريا الجنوبية

عرب وعالم13-6-2023 | 09:41

دار الهلال

/قالت مصادر مطلعة اليوم إن كوريا الجنوبية وكوبا أجرتا مؤخرا مشاورات رفيعة المستوى لبحث تعزيز التبادلات على الرغم من عدم وجود علاقات دبلوماسية رسمية بينهما.

وجاء الاجتماع بين وزير الخارجية بارك جين ونائبة وزير الخارجية الكوبي جوزيفينا فيدال الشهر الماضي على هامش الاجتماع الـ28 للمجلس الوزاري لرابطة دول الكاريبي الذي عقد في أنتيجوا جواتيمالا في يوم 11 مايو وفقا للمصادر.

ويعد هذا الاجتماع غير المعلن أول مشاورات رفيعة المستوى بين البلدين منذ الاجتماع السابق بين وزيرة الخارجية آنذاك كانج كيونج-هوا ونظيرها برونو رودريجيز في مايو عام 2018 في كوبا.

وورد أن الجانبين تبادلا وجهات النظر حول سبل تعزيز العلاقات بين البلدين، حيث تعتبر كوبا الدولة الوحيدة في أمريكا اللاتينية التي لا تقيم كوريا الجنوبية معها علاقات دبلوماسية.

وتواصل كوريا الجنوبية الجهود وراء الكواليس للتعامل مع كوبا وإقامة العلاقات على الرغم من عدم وجود علاقة رسمية. وقدمت سيئول 200 ألف دولار إلى كوبا عندما تعرضت لأضرار هائلة من انفجار خزان الوقود في أغسطس العام الماضي.

وعلى الرغم من جهود الحكومة الكورية، ورد أن كوبا لا تزال سلبية في السعي لإقامة علاقات رسمية مع كوريا الجنوبية بسبب علاقاتها مع كوريا الشمالية. وتحافظ كوريا الشمالية وكوبا على علاقات وثيقة منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية بينهما في عام 1960.

Dr.Radwa
Egypt Air