الخميس 16 مايو 2024

بوينج تستكشف مع شريكها الإندونيسي سبل تحسين إدارة الحركة الجوية

شركة بوينج

عرب وعالم13-6-2023 | 10:20

دار الهلال

أعلنت شركة بوينج توقيعها اتفاقية مع شركة إيرناف إندونيسيا لاستكشاف مبادرات لتعزيز سلامة وكفاءة نظام إدارة الحركة الجوية الوطني الإندونيسي.

وقالت بوينج إن تحسين عمليات المطارات والطيران يمكن أن يساعد في تعزيز سلامة واستدامة نظام الطيران الإندونيسي من خلال حركة أكثر كفاءة للطائرات وتقليل استخدام الوقود.

وتجمع مذكرة التفاهم بين الخبرة الهندسية لشركة بوينج ومبادرات الحكومة الإندونيسية الرئيسة في إدارة المجال الجوي والتدريب والتخطيط الاستراتيجي لإدارة الحركة الجوية. وستعمل بوينج وإيرناف إندونيسيا عن كثب مع المديرية العامة للطيران المدني الإندونيسية وشركات الطيران المحلية ومشغلي المطارات وأصحاب المصلحة الآخرين في مجال الطيران في البلاد، وفقا للإعلان.

وأكد مدير إيرناف إندونيسيا بولانا براميستي الحاجة إلى التعاون مع بوينج من ناحية سعة المجال الجوي وإدارة الحركة الجوية لما يمثله ذلك من مصلحة مشتركة للجانبين.

وقال مايك سينيت، نائب الرئيس ومدير عام تطوير المنتجات لطائرات بوينج التجارية: "مع اقتصادها الناشئ، تعد إندونيسيا موطنا لواحد من أكبر أسواق الطيران في آسيا. نحن ملتزمون بدعم صناعة الطيران المدني في إندونيسيا ومتحمسون للعمل مع إيرناف إندونيسيا لاستكشاف حلول دائمة تعزز بشكل آمن ومستدام نظام إدارة الحركة الجوية في إندونيسيا".