الأربعاء 26 يونيو 2024

خالد عبد الغفار: هدفنا الأول تحسين جودة نظام التعليم

25-9-2017 | 13:03

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار، أن الوزارة تضع تطوير نظام التعليم العالي كأحد أولوياتها، موضحًا "أنه بالنظر إلى استراتيجية التنمية المستدامة لمصر 2030 سنجد أن الهدف الأول للوزارة هو تحسين جودة النظام التعليمي في مصر بما يتوافق مع الأنظمة الدولية، من خلال تفعيل نظم الاعتماد والجودة التي تتوافق مع المعايير الدولية".

وقال الوزير خلال الكلمة التي ألقاها في منتدى "مستقبل التعليم الطبي المستمر في مصر" والذي تنظمه مؤسسة مصر للتعليم الطبي المستمر، اليوم الاثنين، إنه بالرغم من وجود اختلافات واسعة عبر أنظمة التنمية المهنية ونظم الرعاية الصحية في مختلف البلدان إلا أن هناك بعض السمات المشتركة التي نتطلع إلى العمل فيها مع الشركاء من جميع دول العالم.

وأشار عبد الغفار إلى أن المجال الطبي في تغير مستمر نتيجة ظهور الكثير من التكنولوجيات الجديدة والتخصصات واللوائح والابتكارات الحديثة، وأن التعليم وخاصة التعليم الطبي لا يمكن فيه التوقف عند الحصول على الشهادة لكننا دائما في حاجة إلى التعليم المستمر وهو ما يضمن سلامة المرضى ورعايتهم وتحسين تقديم الخدمة الطبية لهم والارتقاء بمهنة الطب في مصر.

وأعرب الوزير عن سعادته لمشاركته في هذا المنتدى، متمنيًا نجاحه والخروج بتوصيات حول مستقبل التعليم الطبي المستمر في مصر والمنطقة.