الخميس 23 مايو 2024

محافظ الغربية يناقش نسبة تنفيذ الأعمال بمستشفيي طنطا العام والأورام الجديد

محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي

محافظات13-6-2023 | 21:43

حسن محمود

ناقش محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي، مساء اليوم الثلاثاء، الموقف التنفيذي لمشروعي مستشفى طنطا العام ومستشفى الأورام الجديد والجاري العمل بهما حاليًا بسبرباي مركز طنطا، بحضور كل من الدكتور أسامة بلبل وكيل وزارة الصحة، والمهندس أيمن صدقي رئيس قطاع غرب كهرباء الغربية، واستشاريي المشروعين.

وأكد المحافظ حرصه على متابعة العمل في المستشفيين من خلال الاجتماعات والجولات الميدانية حتى يتم الانتهاء منهما ودخولهما للخدمة طبقا للجدول الزمني، لضمان الارتقاء بمستوى الخدمات الطبية المقدمة لأهالي المحافظة، مشددًا على ضرورة تذليل كافة التحديات التي تعوق نهو الأعمال من خلال التنسيق بين كافة الجهات المعنية ومتابعة حل كافة التحديات والتعامل الفوري معها.

وناقش المحافظ، خلال الاجتماع، الأعمال الجاري تنفيذها بمستشفى الأورام الجديد بسبرباي، والذي من المقرر أن يضم كافة التخصصات الطبية المتعلقة بتشخيص وعلاج الأورام لخدمة 15 مليون نسمة، والمقام على مساحة 6 آلاف و400 متر مربع، بإجمالي تكلفة مليار و62 مليون جنيه.

واستكمل المحافظ اجتماعه بمناقشة الموقف التنفيذي لمستشفى طنطا الجديدة والبالغ نسبة الأعمال بها 86% حيث يقام المشفى على مساحة 13100 م2 بتكلفة 618 مليون جنيه، ليكون جاهزا خلال هذا العام بديلا عن مستشفى المنشاوي العام.
من ناحية أخرى، صرح أكد رئيس مركز ومدينة المحلة الكبرى عمرو محمد فكرى بأنه تم، اليوم الثلاثاء، رفع 270 طن قمامة على مستوى المركز والمدينة.